أخبار عاجلة
3 معلقين لمباراة بيراميدز والزمالك -
تعيين وزير المالية في مالي رئيسا للوزراء -

«العربي للتنمية الحضرية» يناقش مستقبل المدن

«العربي للتنمية الحضرية» يناقش مستقبل المدن
«العربي للتنمية الحضرية» يناقش مستقبل المدن

وإليكم تفاصيل الخبر «العربي للتنمية الحضرية» يناقش مستقبل المدن

أبوظبي: "الخليج"


ضمن أنشطة الملتقى العربي الأول للتنمية الحضرية الذي تستضيفه دائرة لتخطيط العمراني والبلديات في أبوظبي، وبالشراكة مع الأمم المتحدة، ناقش عدد من خبراء التطوير الحضري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أمس، وضع أجندة استشرافية حول مستقبل المدن العربية لتمثيلها في المنتدى الحضري العالمي العاشر المقرر انعقاده عام 2020 في العاصمة الإماراتية أبوظبي
ودارت النقاشات حول التحديات التي تقف أمام تحقيق التنمية المستدامة للمدن العربية وتطويرها، وكيفية مواجهتها ووضعها كأولوية ضمن الخطط المستقبلية.
وركز الملتقى على ضرورة تحسين مستوى المعيشة في المدن العربيةK
وجعلها آمنة تمتلك القدرة على التعامل مع المتغيرات، والاستفادة من التصاميم المبتكرة وفق أعلى المعايير التقنية مع الحفاظ على الهوية الثقافية المتميزة للمدن العربية، والتأكيد على جمع البيانات والمعلومات بدقة كبيرة، ووفق أولويات محددة لتوجيه التنمية الحضرية وفق استراتيجية ونهج واضحين.
وقالت سلمى خليفة الدرمكي، الوكيل المساعد لقطاع المعرفة والسياسات الثقافية في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة: «علينا أولاً، عندما نتحدث عن الاستدامة، النظر إلى التجارب السابقة لضمان عدم التسبب بمشاكل جديدة يكون لها تأثير في المستقبل».
وقالت د. ليلى إسكندر، رئيسة مؤسسة التنمية المجتمعية والمؤسسية للاستشارات - جمهورية مصر العربية: «لم نوفر في الماضي مساحات للمستوطنات العشوائية؛ واليوم نعيش في زمن تغير فيه مفهوم المدينة من مجرد بيئة عمرانية للمشاريع السكنية، إلى بيئة تلزمنا بضرورة توفير نسيج من الخدمات والمرافق».
وقال محمد السفياني، عمدة مدينة شفشاون، المملكة المغربية: «قبل التفكير في الابتكار والإبداع سعينا إلى المحافظة على استدامة المكون الثقافي المحلي في مدينة شفشاون من خلال تشجيع السكان على المشاركة في طلاء واجهات بيوتهم باللون الأزرق الذي يعتبر عنصراً مهما من عناصر هوية المدينة».

السابق “ريادة” تبدأ المرحلة الثانية لجائزة ريادة الأعمال بصلالة وجنوب الشرقية
التالى “ريادة” تبدأ المرحلة الثانية لجائزة ريادة الأعمال بصلالة وجنوب الشرقية