أخبار عاجلة
وفاة مصري وإصابة 3 آخرين في الكويت -

10 توصيات لـ «أجري بيزنس» الزراعي.. تعرف عليها

10 توصيات لـ «أجري بيزنس» الزراعي.. تعرف عليها
10 توصيات لـ «أجري بيزنس» الزراعي.. تعرف عليها

تصدرت أهمية وضرورة الاستثمار في محافظة الوادي الجديد، قائمة توصيات معرض ومؤتمر أجرى بيزنس الزراعي، الذي افتتحه الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وتضمنت التوصيات 10بنود أعدتها المكتبة الزراعية العامة التابعة لمركز البحوث الزراعية للنهوض بالزراعة وهي،

1- ضرورة الإستثمار بمحافظة الوادى الجديد، والحرص على الإستفادة من ثرواتها ( المياة- الشمس- الآثار- الزراعة- القمح – النخيل- الصناعة- الطرق- المطارات).

2- اللجوء إلى الأساليب العلمية والعوامل الأساسية فى أنظمة الرى وأن نبتعد عن العشوائية فى التنفيذ حتى نحافظ على كفاءة وصول المياه للنبات وزيادة المحصول وتوفير الطاقة.

3- ضرورة استخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة واستخدام الأقمار الصناعية في مجال الزراعة والمياه، والحث على استخدام الأجهزة والمعدات الحديثة بمركز بحوث الصحراء التي توفرها الدولة لمساعدة المستثمرين في الكشف عن المياه ومتابعة الأراضي.

4- ضروه التوسع في زراعة عشب المورينجا المكثف أو العادي لقيمته الغذائية العالية، وكذلك زراعة نبات الإستيفا مع مراعاة أنه لا يتحمل الملوحة العالية، وسيقلل من استهلاك الفرد للسك، مع ضرورة الاستشارة عند زراعته لأنها تختلف من بلد لآخر.

5- ضرورة اهتمام المستثمرين بالزراعات الحديثة والمختلفة والتي تدر عائدًا متميزًا والسلع المطلوبة بالخارج مع مراعاة المواصفات القياسية للتصدير.

6- تحديد الهدف من استخدام النانو تكنولوجي للحصول على التطبيق المناسب، والمشاركة مع المختصين في النانو تكنولوجي للحصول على التطبيق المناسب لها.

7- ضرورة الاهتمام بمقومات التصدير والحفاظ على التمور وجودتها، وعدم الإسراف في المياه واللجوء إلى الطرق العلمية والمحافظة على الغذاء باعتباره أحد وسائل الأمن، إضافة إلى الاهتمام بطرق ونسب التسميد كأحد مقومات زيادة إنتاج المحاصيل، ومعرفة النسب المطلوبة لعناصره.

8- النبات يحتاج إلى 13 عنصر أساسي للنمو، وضرورة توفير الحموضة المناسبة للتربة لإذابة العناصر ويسهل امتصاصها، والاهتمام بأوراق النبات.

9- ضرورة التواصل بين المزارع والباحث وتبسيط المعلومة حتى يمكن الاستفادة منها، وألا يعتمد المزارع على خبرته فقط لوجود تغيرات مناخية كثيرة تحتاج إلى البحث وكيفية التعامل معها.

10- ضرورة الاهتمام بمعامل تحاليل آفات النباتات ورعايتها، وأن تكون المعامل لها شهادات معتمدة، كما تمت التوصية بمراعاة التوقيت المناسب للري، والاهتمام بنسب الرطوبة ونسبة المياه في الري، وفهم لغة الأشجار.

السابق فتح باب التسجيل الإلكتروني لرجال الأعمال المصريين بالخارج للمشاركة في "مصر تستطيع"
التالى «المهندسين العرب» تشكر النقابة لاستضافتها اجتماع المهندسات العربيات