أخبار عاجلة
-
عبدالغني: التغييرات في فريقنا أفقدته الإنسجام -

"هدف" يطلق بوابة المرصد الوطني للعمل بالشراكة مع جهات حكومية وخاصة

"هدف" يطلق بوابة المرصد الوطني للعمل بالشراكة مع جهات حكومية وخاصة
"هدف" يطلق بوابة المرصد الوطني للعمل بالشراكة مع جهات حكومية وخاصة

اليكم تفاصيل الخبر

"هدف" يطلق بوابة المرصد الوطني للعمل بالشراكة مع جهات حكومية وخاصة

دشن وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، ووزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، ونائب وزير الخدمة المدنية عبدالله بن علي الملفي، ونائب وزير العمل والتنمية والاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين، ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور محمد بن أحمد السديري، في مقر الصندوق بالرياض أمس، بوابة المرصد الوطني للعمل NLO.sa ومؤشرات سوق العمل السعودي، بالشراكة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور محمد بن أحمد السديري، أن الصندوق يعمل وفق شراكة استراتيجية مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، لدعم وتمكين أبناء الوطن من الفرص الوظيفية في سوق العمل، من خلال برامج ومبادرات تأهيلية وتدريبية وتوظيفية، وسط بيئات عمل منتجة ومحفزة ومستقرة.

وقال الدكتور السديري في الكلمة التي ألقاها، بحضور عدد من قيادات الوزارة و"هدف" وممثلي الجهات الحكومية وأعضاء شورى ومختصين ومهتمين اقتصاديين، إن بوابة المرصد الوطني للعمل NLO.sa، ستسهم -بمشيئة الله- في دعم التحول الاستراتيجي من خلال توفير البيانات والمعلومات حول المواضيع الرئيسية والمستقبلية لسوق العمل في المملكة.

وأضاف: "لقد تجسدت الأهداف الاستراتيجية للمرصد الوطني للعمل، في توفير بيانات دقيقة وموثوقة لجميع العملاء، وتقديم التحليلات والمرئيات لشركاء العمل، وبناء شبكة من الخبراء والمختصين لمواجهة تحديات سوق العمل، وإدارة ونشر المعرفة".

وتابع مدير عام الصندوق: "إن لشركاء منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، من الجهات الحكومية ذات العلاقة، دور بارز في إطلاق مشروع بوابة المرصد الوطني للعمل، والتي ستنعكس بعد -توفيق الله- على واقع سوق العمل، من خلال رفع مستوى موثوقية البيانات المبنية على البراهين، ما ينعكس على اتخاذ القرارات الملائمة والمتوافقة مع متطلبات سوق العمل، بما يخدم وطننا وأبناءه الأوفياء".

وواصل حديثه قائلاً: "لقد عملنا في صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، على تطوير المرصد الوطني للعمل بالأجهزة والبرمجيات اللازمة، واستكمال البنية التحتية، وكذلك تفعيل اتفاقيات وتبادل البيانات مع شركائنا في الجهات المتعاونة لجمع البيانات".

السابق وزير المالية: مصر تمتلك تجربة ثرية في تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد والحوكمة وتطوير وميكنة المدفوعات المالية
التالى 20 تاجراً يشاركون في معرض رخصة «تاجر»