أخبار عاجلة

فولفو للمركبات الثقيلة تسجل إيرادات قياسية في 2018.. بلغت 43 مليون دولار

a880c97405.jpg

ستوكهولم : (د ب أ)

أعلنت شركة "فولفو" السويدية لصناعة المركبات الثقيلة اليوم أنها حققت إيرادات قياسية عام 2018 المنصرم ، ونموا قويا في الربع الأخير منه .
وقال المدير التنفيذي للشركة ،مارتن لوندستيدت، إن إيرادات العام بأكمله التي بلغت 391 مليار كرونة (1ر43 مليون دولار) ارتفعت بنسبة 17% مقارنة بعام 2017 ، وكانت أعلى نسبة في تاريخ مجموعة فولفو.
وذكرت الشركة أن الطلب القوي في العديد من الأسواق ، بما فيها أوروبا والولايات المتحدة ، ساعد على زيادة الأرباح والمبيعات.
وارتفع صافي المبيعات في الربع الأخير من العام الماضي ،والمعدل وفقا لتحركات العملة والوحدات الواردة والمباعة، بنسبة 10% لتصل إلى ما يقرب من 106 مليارات كرونة.
وبلغ صافي الدخل في الربع الأخير 6ر2 مليار كرونة ، وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 44% على أساس سنوي ، وفقا للمجموعة التي لا تشمل فرع فولفو للسيارات المملوك للصين .
وأثر على النتائج تخصيص 7 مليارات كرونه للتكاليف المرتبطة بأحد مكونات التحكم في العوادم والذى يمكن أن يستهلك بصورة أسرع من المتوقع .
وقالت مجموعة فولفو إنها سلمت 62352 شاحنة في الربع الأخير ،بزيادة نسبتها 4% على أساس سنوي ، على الرغم من بعض قيود سلسلة التوريد.
وانخفضت طلبيات الشاحنات بنسبة 14% خلال الربع الأخير أيضا من 2018 إلى نحو 59500 شاحنة.
وبالإضافة إلى الشاحنات ،تبيع مجموعة فولفو للمركبات الثقيلة الحافلات وآلات البناء ، وتضم المجموعة شركة صناعة المحركات "فولفو بنتا". أما فرع فولفو للسيارات ، فهو مملوك لمجموعة تشجيانج جيلي الصينية.
يشار إلى أن فولفو أنتجت أول شاحنة تحمل علامتها التجارية في عام 1928 .

إنشرها

السابق ناسا توافق على قيام سبيس إكس برحلة تجريبية إلى محطة الفضاء الدولية
التالى 20 تاجراً يشاركون في معرض رخصة «تاجر»