أخبار عاجلة
«الهريفي»: مشكلة النصر الفنية عكس عكاس -
حالة الطقس المتوقعة غدًا السبت -

«توينتي 14 القابضة» التابعة لمجموعة اللولو تفتتح فندق «جريت سكوتلاند يارد» في لندن

«توينتي 14 القابضة» التابعة لمجموعة اللولو تفتتح فندق «جريت سكوتلاند يارد» في لندن
«توينتي 14 القابضة» التابعة لمجموعة اللولو تفتتح فندق «جريت سكوتلاند يارد» في لندن

اليكم تفاصيل الخبر

«توينتي 14 القابضة» التابعة لمجموعة اللولو تفتتح فندق «جريت سكوتلاند يارد» في لندن

«عكاظ» (لندن)

استكملت شركة «توينتي 14» القابضة، الذراع الاستثماري في مجال الضيافة التابع لمجموعة اللولو العالمية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، استثمارات بقيمة 1.43 مليار درهم في المملكة المتحدة بافتتاحها لفندق «جريت سكوتلاند يارد» في لندن. وسيفتح الفندق أبوابه اعتباراً من 9 ديسمبر 2019.

وتم افتتاح فندق «جريت سكوتلاند يارد» رسمياً من قبل الوزيرة نيكي مورجان؛ السير إدوارد ليستر؛ مستشار رئيس الوزراء بوريس جونسون، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المتحدة منصور أبو الهول، والرئيس التنفيذي لمجموعة «حياة للفنادق» السيد مارك هوبلامازيان؛ بحضور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو العالمية يوسف علي موسليام، والعضو المنتدب لشركة «توينتي 14» القابضة في لندن السيد أديب أحمد.

وتمّ الاستحواذ على هذا العقار التاريخي عام 2015 مقابل 550 مليون درهم، وتضمّنت عمليات تجديد الفندق 250 مليون درهم إضافية.

وإضافة إلى فندق «جريت سكوتلاند يارد»، استحوذت «توينتي 14» القابضة على فندق «والدورف أستوريا أدنبرة - ذا كالدونيان» الشهير في إسكتلندا عام 2018 مقابل 440 مليون درهم. ويقع فندق «جريت سكوتلاند يارد»، الذي تُديره مجموعة «حياة» في إطار العلامة التجارية «ذا أونباوند كوليكشين باي حياة».

وكان فندق «جريت سكوتلاند يارد» الذي يتمتّع بجذور تاريخية عميقة، مقراً لإقامة ملوك إسكتلندا خلال زياراتهم في عهد الملك تيودور، ويشتهر المبنى حالياً بكونه المقرّ الرئيسي السابق لشرطة مدينة لندن. وفي عام 1910، تحوّل المبنى إلى مكتب تجنيد للجيش البريطاني ومقر رئيسي للشرطة العسكرية الملكية.

وفي إطار تعليقه على المشروع الجديد، قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو العالمية: «تُعتبر لندن إحدى أعظم المدن في العالم، ويمثّل فندق (جريت سكوتلاند يارد) ماضيها العريق وأهميتها المعاصرة. ويجسّد الفندق التاريخ العريق لهذه المدينة، ومختلف جوانبها الشهيرة ومكانتها كبوتقةٍ عالمية. وقمنا بالأساس بتصميم تجربة فريدة لكل ضيف، إضافةً إلى إعادة إنشاء الأماكن التاريخية لتكون رمزاً للضيافة المُطلقة. ونرحّب بكم لخوض غمار هذه التجربة الفريدة والرائعة في فندق جريت سكوتلاند يارد».

ويتكوّن هذا الفندق المرموق الفاخر المصنّف تراثياً ضمن الدرجة الثانية في عشرينيات القرن التاسع عشر والذي يتمتّع بأسلوب معماري من العصر الإدواردي والفيكتوري، من 7 طوابق ويمتدّ عل مساحة 93.000 قدم مربعة، ويضمّ 153 غرفة و15 جناحاً، إضافة إلى جناح لكبار الشخصيات مكون من غرفتي نوم على طراز التاون هاوس صُمم من جزء من المبنى الأصلي لشرطة سكوتلاند يارد. ويضمّ المبنى أيضاً مكتبةً وصالة رياضية وقاعات للاجتماعات والمؤتمرات وقاعة تتسع لـ120 شخصا وقاعات لكبار الشخصيات.

من جانبه، قال العضو المنتدب لشركة «توينتي 14» القابضة أديب أحمد: «يُعدّ فندق جريت سكوتلاند يارد حلماً أصبح حقيقة بالنسبة لنا، وتتويجاً لرحلة بدأناها منذ فترة طويلة، وتحويلاً لأحد المباني التاريخية العريقة إلى أيقونة للضيافة المعاصرة. ومع مراعاة الحفاظ على سمعة المبنى التاريخية، وضعت (توينتي 14) القابضة كامل تركيزها في جميع الجهود المبذولة خلال عملية تجديد الفندق ليكون خارجاً عن المألوف وفائقاً للتوقعات. وهذا بالضبط ما تمّ إنجازه. ويدعوكم فندق (جريت سكوتلاند يارد) إلى تجربة قصصه اللامتناهية».

وسيغدو فندق «جريت سكوتلاند يارد»، الذي كان سابقاً مقراً شهيراً وتاريخياً لقوات إنفاذ القانون والنظام بمدينة ويستمنستر في لندن، وجهة معاصرة ومساحة مبتكرة وحيوية تقدم خيارات متعددة من المأكولات والمشروبات، بما في ذلك «ذا يارد» و«ذا فورتي إليفانتس» و«بارلور» و«سيبين»، وسيقدّم مأكولات عالمية وبريطانية معاصرة بإشراف الشيف الشهير وصاحب المطعم روبن جيل.


السابق خلال 6 شهور.. البنك المركزي يبدأ طباعة عملات بلاستيكية
التالى الأرجنتين.. التضخم يسجل أعلى مستوياته في 28 عاما