أخبار عاجلة
هنا الزاهد بإطلالة جريئة في أحدث ظهور لها -
محتجون يهتفون في لندن: جونسون ليس رئيس وزرائي -

“مسندم للطاقة” تغلق المرحلة الثانية من الاكتتاب

اليكم تفاصيل الخبر “مسندم للطاقة” تغلق المرحلة الثانية من الاكتتاب

في الاقتصاد 4 ديسمبر,2019  نسخة للطباعة

شهدت طلبات شراء بـ 3.5 ضعف الأسهم المعروضة
أعلنت مؤخرا شركة مسندم للطاقة ش.م.ع.ع (قيد التحويل) عن إغلاق المرحلة الثانية من عملية الطرح الأولي بنجاح، حيث شهدت المرحلتان سهولة الاكتتاب في عملية الطرح الأولي لعدد 28 مليون سهم وبلغ إجمالي طلبات شراء الأسهم 3.5 ضعف الأسهم المعروضة للاكتتاب.
وتميزت كلتا المرحلتين بإقبال كبير من جانب المستثمرين وطلبات شراء تزيد على الأسهم المعروضة للبيع سواء من جانب المؤسسات الاستثمارية أو من جانب المستثمرين الأفراد. قدمت عملية الطرح الأولية من جانب شركة مسندم للطاقة آليات جديدة في سوق الأوراق المالية في السلطنة وذلك عن طريق تحديد السعر من خلال المستثمرين من المؤسسات وكبار المستثمرين مع عرض حي لتسجيل المكتتبين ومشاركة الوسطاء في عملية تجميع الطلبات، وكذلك تقديم طلبات الاكتتاب من جانب المستثمرين الأفراد إلكترونيا. ومن المتوقع أن يبدأ التداول في الأسهم في سوق مسقط للأوراق المالية غدا الخميس تحت اشعار رقم أم أس بي دبليو. استرجاع مبالغ الطرح الأولي متوقع بأن يكون في تاريخ 4 ديسمبر 2019.
كما أعلنت شركة مسندم للطاقة عن أول توزيعات بقيمة 27.6 بيسة للسهم. وعلى حسب الإعلان فإن تاريخ التسجيل لتوزيع العوائد سيكون 9 من الشهر الجاري وهذا يعني أن كافة المستثمرين الذين لديهم أسهم في شرك مسندم للطاقة في هذا التاريخ سيكون من حقهم الحصول على أول توزيعات بقيمة 27.6 بيسة للسهم.
وقال سلطان البرطماني، متحدثا نيابة عن المساهمين: “مع زيادة الاكتتاب في الأسهم المطروحة في المرحلة الثانية للمستثمرين بالتجزئة، وبعد نجاح المرحلة الألى من الطرح في وقت سابق، يمكن القول بكل فخر بأن الطرح الأولي لشركة مسندم للطاقة حقق النجاح المطلوب بفضل التجاوب القوي من جانب المستثمرين من المؤسسات الاستثمارية والأفراد على حد سواء”.
وأضاف: “انعكس هذا التجاوب القوي بشكل إيجابي على المساهمين ـ مجموعة النفط العمانية وأوربك وإل جي انترناشيونال. كما نتوجه بالشكر إلى مستشارنا المالي ـ بنك مسقط للاستثمار لدعمهم ومساندتهم ومساهمتهم في ضمان هذا التجاوب القوي مع عملية الطرح الأولي على الرغم من الظروف الصعبة في السوق”.
وكانت المرحلة الثانية من عملية الطرح الأولي، والتي تم التقدم فيها بطلبات الاكتتاب لأول مرة عن طريق الانترنت، قد شهدت إقبالاً كبيرا من جانب المكتتبين من خلال القنوات المصرفية الالكترونية المتوفرة لهم من أي مكان سواء في مكاتبهم أو في منازلهم. كما شهدت عملية الطرح تقديم طلبات الاكتتاب عن طريق الانترنت من على موقع شركة مسقط للمقاصة والإيداع على الانترنت إلى جانب إكمال الاكتتاب في فروع بنوك الاكتتاب. وكانت شركة مسندم للطاقة أول عملية طرح أولي يتم تدشينها بموجب العملية الجديدة وهو الأمر الذي يبشر بالخير بالنسبة لعمليات الطرح المستقبلية.

2019-12-04

السابق فيديو..رئيس القابضة الكيماوية: استلام مشروع كيما 20 ديسمبر بتكلفة 11.6 مليار
التالى " الغرف التجارية " تبحث زيادة التعاون فى تصنيع الورق و الأغذية مع بيلاروسيا