أخبار عاجلة
زيدان وسيلاديس …صداقة تحولت لمنافسة مشتعلة ! -

صوم الأقباط ينعش سوق السمك

صوم الأقباط ينعش سوق السمك
صوم الأقباط ينعش سوق السمك

انتعش سوق السمك منذ بداية الأسبوع الجاري، وذلك بالتزامن مع بدء صوم الأقباط، حيث شهدت المحال إقبالا كبيراً من المواطنين أدى لزيادة حركة البيع والشراء. بينما كان الإقبال على شراء الدواجن ضعيفاً.

تجولت «الأخبار» في عدد من الأسواق بحي شبرا مصر حيث أكد بائعون أن الأسعار زادت بواقع جنيه واحد للبلطي و٣ جنيهات للبوري وذلك من المنبع وهو سوق الجملة.

أشار صبحي خالد «بائع» إلى أن السوق يشهد حالة من الرواج بعد أسابيع من الركود، رغم انخفاض الأسعار، وأوضح أن البلطي الأكثر إقبالا باعتباره السمكة الشعبية، ويتراوح سعرها ما بين ٢٠ إلى ٢٧ جنيهاً حسب الحجم.

ويضيف مصطفى بيومي «صاحب محل» أن الكميات متوافرة في الأسواق بأسعار مناسبة ولن تحدث زيادة جديدة بشرط استمرار حالة الاستقرار في الطقس.

وتشير هند ميلاد «موظفة» إلى أن الإقبال على السمك يزيد بسبب الصيام، حيث لايوجد بديل عن شرائه ويعتمد الأقباط على جميع أنواعه خلال فترة الصيام.

وأمام محال الدواجن سادت حالة من الركود بسبب صوم الأقباط ولم يشفع انخفاض الأسعار في جذب الزبائن، وشهدت أسعار الخضراوات ارتفاعا عن الأسبوع الماضي وأوضح عاطف نجيب «بائع» أن كيلو الخيار يباع بـ ٨جنيهات والكوسة ١٠ جنيهات.
 

السابق إصدار أذون خزانة بقيمة 46 مليون ريال عماني
التالى «سكني» يسلم فللا جاهزة في 19 مشروعاً