أخبار عاجلة

"الغرفة" تنظم منتدى "نظرة استشرافية على الاقتصاد البحريني 2020

"الغرفة" تنظم منتدى "نظرة استشرافية على الاقتصاد البحريني 2020
"الغرفة" تنظم منتدى "نظرة استشرافية على الاقتصاد البحريني 2020

دعت غرفة تجارة وصناعة البحرين التجار وأصحاب الأعمال البحرينيين والمهتمين لحضور المنتدى الاقتصادي الثاني بعنوان "نظرة استشرافية على الاقتصاد البحريني 2020"، والذي يعقد الخميس لمناقشة الوضع الاقتصادي في البحرين خلال العام 2019.

ومن ثم سينتقل الحديث والنقاش إلى أبرز التوقعات الاقتصادية للعام المقبل 2020 "نظرة استشرافية على الاقتصاد البحريني".

ويأتي المنتدى ضمن سلسلة فعاليات تقوم بها "الغرفة" من أجل تثقيف وتعريف المجتمع التجاري بالمتغيرات الاقتصادية، ومناقشتها عبر فعاليات تطلقها بشكل دوري.

وتتطلع "الغرفة" من خلال المنتدى، ممثلة في مركز الدراسات والمبادرات إلى إثراء الشارع التجاري بمتطلبات المرحلة الاقتصادية المقبلة من خلال النقاش مع خبراء اقتصاديين الخميس 5 ديسمبر من العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً.

وسيتطرق المتحدثون في المنتدى وهم عضو مجلس الشورى د.رضا عبدالله فرج، والباحث الاقتصادي الرئيس السابق لجمعية الاقتصاديين البحرينيين د.عبدالله الصادق، خلال مناقشاتهم إلى الانعكاسات الإيجابية لبرنامج التوازن المالي على النمو الاقتصادي، بالإضافة إلى أهمية مواءمة التشريعات الاقتصادية مع المرحلة المقبلة، وكذلك القطاعات الاقتصادية الواعدة في 2020.

وأكدت "الغرفة" أهمية حضور الأعضاء لمثل هذه المنتديات الاقتصادية التي تساهم في التعرف على أحدث التطورات الاقتصادية، خصوصاً لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين ودورها في دعم الاقتصاد الوطني، باعتبار أن هذه الفئة تشكل تعتبر ركناً مهماً من أركان تنمية الاقتصاد، وتمثل ما نسبته 90% من المؤسسات العاملة في البحرين، فضلاً عن دور القطاع في جذب الاستثمارات، خاصة في ظل الموقع الجغرافي المتميز الذي تتمتع به المملكة، لكونها بوابة رئيسة للدخول إلى أسواق المنطقة.

وأشادت باهتمام ودعم الحكومة لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والذي يأتي من منطلق حرصها على تنمية هذا القطاع الذي يُعد رافداً رئيساً للاقتصاد الوطني، ويلعب دوراً جوهرياً في الدفع بعجلة التنمية، ومن هذا المنطلق تبنّت الحكومة عدة مبادرات في سبيل الارتقاء بهذا القطاع الحيوي والنامي.


السابق جونسون يجزم سنبرم اتفاقا مع "الأوروبي" بعد بريكست
التالى طارق عامر يزور جناح "قناة السويس" بالمؤتمر المصرفي العربي 2019