أخبار عاجلة
"التلوث" يغلق مدارس في إيران -
قناع الذهب.. كنز من الفوائد للوجه والبشرة -
ضريبة الثروة باتت ملحة -
"الأحذية النباتية".. صرعة العالم الثورية في 2020 -
أخبار فلسطين -

"الاتصالات": تسجيل أسماء النطاق .bh و.البحرين على الإنترنت بـ"العربية" قريباً

"الاتصالات": تسجيل أسماء النطاق .bh و.البحرين على الإنترنت بـ"العربية" قريباً
"الاتصالات": تسجيل أسماء النطاق .bh و.البحرين على الإنترنت بـ"العربية" قريباً

خالد الطيب

كشف القائم بأعمال هيئة تنظيم الاتصالات الشيخ ناصر بن محمد آل خليفة، أن خدمة تسجيل أسماء النطاق ".bh و .البحرين" على الإنترنت باللغة العربية في مراحله الأخيرة وسيتم الإعلان عنه قريباً.

وأضاف لـ"الوطن"، أن المشروع يأتي في محاولة لتعزيز المزيد من المحتوى الإلكتروني باللغة العربية، حيث عملت الهيئة في البحرين ، بالتعاون مع هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة "ICANN"، على الحصول على الأذونات اللازمة لإدارة اسم النطاق الدولي". البحرين وهي اللغة العربية المكافئة للنطاق الإنجليزي الحالي ".bh".

وأوضح، أن "اللغة العربية هي اللغة الخامسة في العالم من حيث عدد المتحدثين وهو أمر مهم للغاية ويعكس حرص الهيئة على توفير مجال وطني يشجع تطوير مواقع الويب ذات المحتوى العربي".

وتأتي هذه المبادرة نتيجة القرار الوزاري رقم 11 لعام 2018 ، الذي تم نشره في الجريدة الرسمية في 18 أكتوبر 2018 ، والذي ينص على أن الهيئة هي الجهة الرسمية المسؤولة عن إدارة عمليات أسماء النطاقات في المملكة ، و أيضاً المرسوم الملكي رقم 33 لعام 2019 الذي ينص على أن هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة الحكومية المسؤولة عن تسجيل أسماء النطاقات وفرض الرسوم المستحقة.

ويضمن استخدام اسم النطاق الوطني أيضاً الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية والتجارية لصانعي التجارة المعروفين محلياً ودولياً.

ومن أجل تنويع قنوات التوزيع ونشر أسماء نطاق tBahrain ، اعتمدت هيئة تنظيم الاتصالات نموذج (السجل/ المسجل) الذي سينتج عنه منافسة بين المسجلين المعتمدين لتقديم أفضل الخدمات بما في ذلك التطبيقات الذكية والتسجيل الإلكتروني.

ومن خلال هذه الخدمة سيتمكن المستهلكون أيضاً من تسجيل أسماء النطاقات (.bh و .البحرين) من خلال العديد من القنوات المحلية والعالمية عبر الإنترنت.


السابق بعد أكبر هبوط في 3 سنوات.. هل يواصل الدولار انخفاضه أمام الجنيه في 2020؟
التالى مجلس «الإنماء» يوصي بزيادة رأس المال لـ20 مليارا