أخبار عاجلة
الفنانة بلقيس تتألق بفستان من "خسمة ونص" -
آل شمس وقاسم يستقبلون المعزين في فقيدتهم -
النفيعي يكرم كشافة شباب مكة -
«الصحة» تجهز عيادة في مؤتمر «طب الحشود» -
«غرفة الطائف» تستقبل القنصل الأمريكي -
«الإرادة» توقع مذكرتي شراكة في حفلها السنوي -

هل أوشكت أميركا على تحقيق الاستقلال الكامل في مجال الطاقة؟

اليكم تفاصيل الخبر هل أوشكت أميركا على تحقيق الاستقلال الكامل في مجال الطاقة؟

هل أوشكت أميركا على تحقيق الاستقلال الكامل في مجال الطاقة؟

اقتصاد |   12:16 - 01/12/2019

image

متابعة - موازين نيوز

في تحول محوري ظهر في الآونة الأخيرة، أصبحت الولايات المتحدة على بُعد أشهر من تحقيق الاستقلال الكامل في الطاقة.
فبحلول عام 2030، من المحتمل أن يتجاوز إجمالي إنتاج الطاقة الأولية الطلب على الطاقة ذاتها بما يقارب 30%، وذلك وفقا لآخر توقعات شركة "ريستاد إنرجي" للنفط والغاز.
وقال موقع أويل برايس في تقريره، نقلا عن سيندر كنوتسون نائب رئيس شركة ريستاد إنرجي للنفط والغاز التابع للفريق المعني بأسواق الغاز، إن هذا الإنجاز يأتي في أعقاب فترة نمو قوية في كل من الموارد الهيدروكربونية والموارد المتجددة، ومن المتوقع أن تسجل الولايات المتحدة فائضا أوليا في الطاقة بحلول فبراير/شباط أو مارس/آذار 2020، بناء على موسم الشتاء.
الاستقلال في الطاقة
ووفقا لما ذكره كنوتسون في المراحل القادمة، ستكون الولايات المتحدة قادرة على تحقيق استقلاليتها في مجال الطاقة بنسق شهري، حيث ستتجاوز معدلات إجمالي إنتاج الطاقة الأولية الطلب على الطاقة الأولية بحوالي 30% بحلول عام 2030.
وبين الموقع أن هذه التطورات قد بلغت بالفعل ذروتها. وبناء على ذلك، تتوقع شركة ريستاد إنرجي للنفط والغاز أن الإصدار الشهري القادم من إدارة معلومات الطاقة الأميركية سوف يكشف أن الولايات المتحدة لطالما تمتعت بالاكتفاء الذاتي في مجال الطاقة الأولية لمدة 12 شهرا كاملة، من أكتوبر/تشرين الأول 2018 إلى حدود سبتمبر/أيلول 2019.
ولاحظ كنوتسون أن هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا منذ مايو/أيار 1982، حيث يوضح هذا التطور الأخير بعض الآثار الواسعة على عدد من الجبهات.
ونقل الموقع عن كنوتسون أنه في عام 2018، قُدر عجز النفط الولايات المتحدة بـ62 مليار دولار، وهو ما يعادل 10% من العجز التجاري الكلي للبلاد البالغ 621 مليار دولار، بما في ذلك السلع والخدمات.

من العجز إلى النمو
ويمكن لهذه التغييرات الحاصلة في ميزان الطاقة الأميركي أن تحول عجزها الحاصل على مستوى النفط الذي بلغ 62 مليار دولار عام 2018، إلى فائض قدره 340 مليار دولار بحلول عام 2030.
وأشار كنوتسون إلى أن هذا التغيير قد يضيف تحولا يصل إلى 400 مليار دولار، في غضون فترة لا تزيد على 12 عاما، ويرجع الفضل في ذلك في المقام الأول إلى الارتفاع الهائل في إنتاج قطاع الصخر الزيتي في الولايات المتحدة.
في هذا الصدد، تتوقع شركة ريستاد إنرجي ارتفاع إجمالي إنتاج الطاقة الأولية من 95 كوادريليون وحدة حرارية بريطانية في عام 2018، إلى 138 كوادريليون وحدة حرارية بريطانية في عام 2030.
وأوضح الموقع أن إنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي على حد سواء، سيكونان المساهمين الرئيسيين في نمو إمدادات الطاقة الأولية في تلك الفترة، حيث سيمثل النفط 75% من النمو وسيمثل الغاز نسبة 38%.
ومن المتوقع أيضا أن ينمو إنتاج النفط الخام المتأتي من أحواض البيرميان وباكن وإيغل فورد الصخرية من 21.5 كوادريليون وحدة حرارية بريطانية (10.32 ملايين برميل يوميا) في عام 2018، إلى 39 كوادريليون وحدة حرارية بريطانية أي ما يعادل (18.73 مليون برميل يوميا) في عام 2030.
ويعود النمو في إنتاج الغاز الطبيعي إلى زيادة الإمدادات في أحواض مارسيلس وهاينسفيل وأحواض أوتيكا، كما أن هناك أيضا كمية كبيرة من الغاز المصاحب من أحواض البرميان، وهو ما من شأنه أن يجعل إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي يصل إلى أربعين كوادريليون وحدة حرارية بريطانية (حوالي 1.1 تريليون متر مكعب من الغاز الطبيعي) في عام 2030، مقارنة بـ29 كوادريليون وحدة حرارية بريطانية (0.8 طن مكعب من الغاز) في عام 2018.انتهى29/ص

dbbdb70b60.jpg d6aa44cfd0.jpg

اخبار ذات الصلة

اكتتاب أرامكو.. غاب الأجانب وحضر السعوديون

أفادت صحيفة فايننشال تايمز بأن الاكتتاب في أسهم شركة أرامكو السعودية يجري بأكمله تقريبا بأموال محلية. وتوضح أحدث البيانات المتاحة الحد الذي وصلت إليه المملكة في تقليص طموحاتها لهذه العملية التي طال انتظارها.

العثور على كدس للعتاد في الانبار

اعلنت وزارة الداخلية، الاحد، العثور على كدس للعتاد يحتوي على قنابر هاون وصاروخ محلي الصنع في الانبار.

استقرار سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي

استقرت أسعار صرف الدولار في بورصة الكفاح والأسواق المحلية، اليوم الأحد، (1 كانون الأول 2019).

النزاهة تعلن نتائج متابعة 102 مشروع متلكئ في الديوانية

أوصت هيئة النزاهة، الأحد، بإحالة المعلومات الخاصة بالمشاريع المتلكئة في محافظة الديوانية لتسجيلها كإخباراتٍ

7.4 مليار.. إجمالي مبيعات "الجمعة السوداء" عبر الإنترنت

سجلت المبيعات عبر الإنترنت في "الجمعة السوداء" (بلاك فرايداي) في الولايات المتحدة رقما قياسيا بلغ 7,4 مليار دولار هذا

السعودية.. تراجع تحويلات المقيمين 10% في 2019

كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" تراجع تحويلات الوافدين للخارج بنسبة 9.7% خلال الـ10 أشهر الأولى من عام 2019.

السابق 6 مؤشرات جديدة لسوق العمل بالسعودية تستهدف القطاع الخاص
التالى " الغرف التجارية " تبحث زيادة التعاون فى تصنيع الورق و الأغذية مع بيلاروسيا