أخبار عاجلة
ترامب يتراجع.. عصابات المخدرات "ليست إرهابية" -

إشراقة تدعم الجمعية العمانية لأمراض النساء والولادة

إشراقة تدعم الجمعية العمانية لأمراض النساء والولادة
إشراقة تدعم الجمعية العمانية لأمراض النساء والولادة

اليكم تفاصيل الخبر إشراقة تدعم الجمعية العمانية لأمراض النساء والولادة

مسقط - الشيببة

ضمن مبادراتها المتواصلة الداعمة للقطاع الصحي في السلطنة، قدمت إشراقة نموذجًا مجسمًا بشريا ثلاثي الأبعاد للجمعية العمانية لأمراض النساء والولادة.

حيث سيستخدم فريق الجمعية المجسم في تطوير ودعم أساليب المساعدة في الولادة والحالات النسائية الطارئة.

وقد بدأ الفريق باستخدام المجسم والتدرب عليه ضمن فعاليات المؤتمر الوطني للجمعية العمانية لأمراض النساء والولادة التاسع عشر الذي عقد خلال الشهر الفائت، حيث نظمت الجمعية ورشة تعليمية للتدريب على استخدام المجسم النسائي. يبلغ طول المجسم طول جسد بشري ويحاكي وضع امرأة على وشك الولادة وذلك لتمكين المتدربات من معرفة وتوقع كافة ما يتعلق بهذه التجربة ومحاكاتها حتى أدق التفاصيل لضمان تقديم خدمة صحية عالية الجودة والكفاءة ، وضمان خصوصية وراحة المريضات حيث يتم التدريب على جميع الأدوار بأريحية وتفاعل وكفاءة أكبر بدون تدخل عنصر بشري كأداة للتدريب.

وتعليقا على هذه المساهمة صرح عضو مجلس الإدارة بمجموعة كيمجي رامداس نايليش كيمجي بقوله: « تلعب الجمعية العمانية لأمراض النساء والولادة دوراً هاماً وبارزاً في التطوير والنهوض بالقطاع الصحي وكل ما يتعلق بأمراض النساء والولادة على وجه التحديد. ودورنا يكمن في تقديم الدعم اللازم لهذه الجهود النبيلة. إن المجسم البشري سيمكّن الأطباء والطاقم الطبي المختص من زيادة خبرتهم العملية ومساعدتهم على التعامل بكفاءة أكبر مع الحالات الطارئة والرعاية الوقائية. حيث تلتزم إشراقة بدعم القطاع الصحي وصحة النساء وهن نصف المجتمع وأداته المحرّكة.»

من جانبها أعربت رئيسة الجمعية العمانية لأمراض النساء والولادة د.تميمة بنت راشد الدغيشية،عن شكرها وامتنانها لهذه المبادرة الكريمة من إشراقة بقولها «سيوفر المجسم ثلاثي الأبعاد فرص التدريب على العديد من الحالات الصعبة والمعقدة التي قد تطرأ خلال عملية الولادة، كما يحاكي التدريب والعلاج على حالات مثل التفاف المشيمة حول عنق الطفل أو تعرض الطفل للضغط بسبب تقلصات الولادة وغيرها من الحالات الأخرى مما سيؤدي بدوره إلى لعب دور كبير في تقليل مخاطر الإصابات وحالات الوفاة خلال عملية الولادة ، والذي يعد واحداً من الأهداف الصحية الوطنية للسلطنة».

وتواصل إشراقة - جناح التنمية الإجتماعية في مجموعة كيمجي رامداس - جهودها في دعم المبادرات الصحية بالسلطنة والمساهمة في توفير رعاية صحية ذات جودة عالية لجميع المواطنين المقيمين على أرض السلطنة. ويعد القطاع الصحي واحداً من القطاعات الأربعة التي ترتكز عليها إشراقة ضمن جهودها في مجال التنمية الاجتماعية وهي: الصحة، التعليم، التدريب والرفاهة المجتمعية.

السابق محافظ قنا ورئيس الجهاز المركزى للتعمير يتفقدان مشروع التنمية المتكاملة
التالى أسعار الذهب اليوم الجمعة 6 ديسمبر 2019