أخبار عاجلة
طريقة إعداد سلطة السبانخ بالزيت لرجيم صحي -
طاجن اللحم المفروم بالحمص والصلصة -
طريقة تحضير بيض مع السلمون المدخن بالصوص -
طريقة تحضير سلطة اللحم على الطريقة الآسيوية -

5 فوائد من طرح شركات الجيش بالبورصة المصرية.. تعرف عليها

5 فوائد من طرح شركات الجيش بالبورصة المصرية.. تعرف عليها
5 فوائد من طرح شركات الجيش بالبورصة المصرية.. تعرف عليها

وإليكم تفاصيل الخبر

5 فوائد من طرح شركات الجيش بالبورصة المصرية.. تعرف عليها

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسى، مطلع الشهر الجارى، عن طرح شركات تابعة للقوات المسلحة بالبورصة المصرية، ولكن ما أهمية هذا الإعلان، وأهمية استفادة البورصة منه؟.. يجيب على هذا التساؤل محمد رضا محلل مالى.

 

يعدد "رضا"، أهمية فوائد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى لطرح الشركات التابعة للقوات المسلحة فى البورصة المصرية ضمن برنامج الطروحات الحكومية المعلن عنه منذ سنوات، وهى:

 

1-  بمثابة تجديد لثقة الدولة وعلى رأسها مؤسسة الرئاسة فى البورصة المصرية، وعلى دورها الرئيسى بأنها السوق التمويلى الأهم لدعم الاقتصاد المصرى. 

 

2- توفير قاعدة تمويلية حقيقية للشركات المملوكة للدولة سواء التابعة للحكومة أو للقوات المسلحة المصرية تقوم على مبدأ المشاركة الاستثمارية.

 

3- السماح للقطاع الخاص المحلى والأجنبى فى تمويل التوسعات وعمليات إعادة الهيكلة للقطاع العام وفقاً لمبدأ الاستثمار وليس الاستدانة.

 

4- إتاحة المشاركة المجتمعية الواسعة من أفراد الشعب المصرى فى الاستثمار فى شركات دولته والمشاركة فى القرار الاستثمارى، مما يتيح للدولة المصرية آفاق تمويلية مستقبلية بناءً على ثقة الشعب فى مؤسساته بمشاركة المواطنين فى تمويل مشروعاته القومية والوطنية من خلال البورصة المصرية.

 

5- انضمام شركات تابعة للقوات المسلحة المصرية لبرنامج الطروحات الحكومية فى البورصة، رسالة وتجديد التزام الدولة بتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية والذى شهد العديد من التأجيلات وتأخر الحكومة فى اتخاذ إجراءات تنفيذية حقيقية لتنفيذه، مما سيعيد اهتمام الاستثمار المحلى والأجنبى بالمشاركة بهذا البرنامج ويخلق نجاحاً لتحقيق أهدافه الرئيسية.

 

وأضاف ولن تتوقف إيجابيات توجه الدولة بمؤسساتها المدنية والعسكرية للبورصة المصرية عند هذا الحد بل أن طرح الشركات الحكومية والشركات التابعة للجيش فى البورصة المصرية وفقاً لقواعد القيد، فإنه يضع ضوابط رئيسية على هذه الشركات من خلال تطبيق قواعد الحوكمة والإدارة الرشيدة، كما تخضع لقواعد الإفصاح والشفافية مما يخلق مراقبة مجتمعية غير مباشرة على هذه الشركات ويمنح مشاركة كبيرة لكافة أفراد الشعب المصرى فى المتابعة والمراقبة وتمثل تعزيز الثقة بين الشعب ومؤسساته الوطنية.

السابق بنك تنمية الصادرات: البنوك لها دور مهم فى تنمية ودعم التجارة
التالى " الغرف التجارية " تبحث زيادة التعاون فى تصنيع الورق و الأغذية مع بيلاروسيا