أخبار عاجلة
الآرسنال وإيفرتون يسعيان خلف انشيلوتي -
مودريتش …ذهب -
كاتب يناشد «التعليم» لإعادة الضرب للمدارس -

"فوري وباي سكاي" تفوزان في تحدي سيتي جروب للتقنيات المالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

"فوري وباي سكاي" تفوزان في تحدي سيتي جروب للتقنيات المالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
"فوري وباي سكاي" تفوزان في تحدي سيتي جروب للتقنيات المالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت مجموعة سيتي المصرفية عن أسماء الفائزين في "تحدي سيتي في مجال تقنيات الـ Fintech المالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" وفاز كل من شركتي "فوري" و"باي سكاي" في هذا التحدي من مصر فيما شمل الفائزين الآخرين، شركة "اوكتيت" من تركيا و"ويبروتريدستريم" من المملكة المتحدة.

وكان "تحدي سيتي في مجال تقنيات الـ Fintech المالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" قد أتاح لمجتمع التقنيات المالية في المنطقة الفرصة لبلورة أفكارهم على الأرض والتوصل إلى حلول مبتكرة تدور حول أربعة مجالات حاسمة تم تحديدها مسبقا وهي: رقمنة التحصيلات النقدية والدفعات المضمونة وإتاحة إنجاز المعاملات بين الشركات وبين الشركات والأفراد ورقمنة العمليات التجارية.

وقال محمد عبد القادر، الرئيس التنفيذي لسيتي بنك في مصر، "لقد كان هذا التحدي علامة فارقة مهمة بالنسبة لسيتي وقد حاز مستوى جودة التطبيقات والحلول المقترحة حول بيان المشكلة محط تقدير كبير من جانبنا وإنه لمن دواعي سروري البالغ أن نشهد تنامي وتيرة الابتكار والتطور المتسارع في مجال التقنيات المالية في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكيف تمكنت أنظمتها الإيكولوجية من التطور وسرعة الاستجابة لتقديم مزيد من الدعم لهذه الدول.

وأضاف، "لا تزال مصر تشكل سوقًا رئيسية ومهمة بالنسبة لنا في سيتي، ونحن فخورون بإدراج اثنتين من الشركات المصرية المحلية المتخصصة في مجال التقنيات المالية ضمن قائمة الفائزين ونتطلع إلى المساهمة بشكل أكبر في تنمية وتطور الشركات المتخصصة في التقنيات المالية في مصر."

تشمل قائمة الشركات الفائزة عن كل فئة ما يلي:

1-رقمنة التحصيلات النقدية (مصر): شركة فوري- وهي رائدة التكنولوجيا المالية وتتخذ من مصر مقرًا لها، وتقدم خدماتها المالية إلى الأفراد والشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهناك أكثر من 25 مليون عميل يستفيدون من خدماتها، كما تنجز الشركة أكثر من 2.5 مليون معاملة يوميًا.

2- إتاحة إنجاز المعاملات بين الشركات وبين الشركات والأفراد (مصر): شركة باي سكاي- الرائدة في مجال تقديم حلول الدفعات الإلكترونية من الجيل التالي، حيث تتولى إنشاء البنية الأساسية للدفعات بهدف دعم وتمكين الاقتصاد الرقمي الجديد في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط وانطلاقًا من رؤيتها لإضفاء الطابع الديمقراطي على الدفعات الإلكترونية، تسعى شركة باي سكاي إلى مساعدة المؤسسات المالية والشركات والأفراد في تحويل الأموال وإنجاز معاملات الدفع واستلام الدفعات.

3- الدفعات المضمونة (تركيا): شركة أوكتيت – وهي البوابة الرائدة في مجال إدارة وتمويل سلسلة التوريد لكل من الشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة بمقرها في تركيا.

كما أنها تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة من خلال اختصار الدورة النقدية بالنسبة للبائعين وإطالتها بالنسبة للمشترين.

4- رقمنة العمليات التجارية (المملكة المتحدة): شركة ويبرو ليمتد - وهي شركة عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاستشارات وخدمات العمليات التجارية، إلى جانب شركة تريدستريم، وهي من أحدى الشركات الأسرع نموًا وتطورًا في مجال حلول التقنيات المالية وتمتلك منصة ميكنة العمليات التجارية المتعددة القائمة على السحابة والتي تتخذ من لندن مقرًا لها.

وتتعاون الشركة مع الأطراف المعنية في القطاع لتطوير وإتاحة استخدام منصة ميكنة العمليات التجارية المتعددة القائمة على السحابة. كما يتيح نهج عمل شركة ويبرو وتريدستريم المشترك إيجاد تقنية معيارية تعمل على رقمنة وتخزين مستندات التمويل التجاري، واستخراج البيانات بذكاء واعتمادًا على تجربة التعلم الآلي، تقوم الشركة أيضًا بالتحقق من صحة مستندات المعاملة اعتمادًا على أرشيف موسع وقابل للتطوير من الأنظمة التجارية ولوائح الامتثال.

وفي إطار الاستعداد ليوم التقنيات المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجّه سيتي بنك دعوة لأكثر من 1000 شركة متخصصة في مجال حلول التقنيات المالية في المنطقة لتقديم حلول لمعالجة واحدة أو أكثر من المجالات الأربعة المحددة في إطار التحدي وفي هذا الصدد، تم وضع قائمة أولية تضم 60 من المتقدمين الذين تم دعوتهم لتقديم مشاركاتهم إلى لجان التحكيم التابعة لسيتي بنك.

وذلك خلال ورش عمل عقدت في مختلف أنحاء المنطقة عبر خمس مدن رئيسية وهي دبي (الإمارات العربية المتحدة) وكراتشي (باكستان) والقاهرة (مصر) وعمان (الأردن) واسطنبول (تركيا)، وذلك قبيل مرحلة اختيار الفرق الثمانية النهائية (فريقان لكل مجال من بيان المشكلات).

وتم تخصيص موجه من سيتي لكل فريق لتحسين مستوى الحلول التي يقدمها قبل حلول "يوم التقنيات المالية" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفي إطار "يوم التقنيات المالية" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قام كل فريق بتقديم عرض توضيحي لحلوله قبل عرضها على لجنة تحكيم سيتي وسيعمل سيتي عن كثب مع الفائزين الأربعة لبلورة حلولهم الفائزة وتفعيلها على شكل حالات استخدام فعيلة وواقعية.

السابق "تاون جاس": سنملأ خزان الرائحة بمنطقة أبو قير 25 ديسمبر
التالى تصنيف سياحي دولي يضع المغرب ضمن أحسن الوجهات لـ 2020