أخبار عاجلة
فيديو.. السيسي: منتدى أسوان أفريقيا بكل تفاصيله -
تداول 481 شاحنة و30 سيارة بموانئ البحر الأحمر -
تطهير الترع والمصارف حفاظًا على البيئة بدمياط -
مدرب الزمالك السابق مرشحًا لتدريب منتخب زيمبابوي -

دعما للشمول المالي.. البنوك تدشن خدمات مصرفية خاصة بالأطفال والشباب

دعما للشمول المالي.. البنوك تدشن خدمات مصرفية خاصة بالأطفال والشباب
دعما للشمول المالي.. البنوك تدشن خدمات مصرفية خاصة بالأطفال والشباب

تحرص البنوك على دعم منظومة الشمول المالي ودعم خطة الدولة في التحول الى النظم الرقمية، وطرح عدد من البنوك مجموعة خدمات مصرفية خاصة بالأطفال والقصر والشباب، وتشمل هذه الخدمات إمكانية فتح حسابات توفير للأطفال تحت وصاية ولي الأمر، إلى جانب إتاحة بطاقات ائتمان لهم تمكنهم من عمليات الشراء والتسوق عبر المتاجر، ومن هذه البنوك:-

البنك الأهلي المصري
يقدم البنك الأهلي مجموعة من حسابات التوفير للشباب والقصر وتنقسم إلى:-
حساب توفير المستقبل
وهو حساب توفير، للفئة العمرية من 16 عاما، ويتم إصدار هذا الحساب باسم الطفل تحت وصاية ولي الأمر بدون أي مصاريف إدارية، ويبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب 500 جنيه، بفائدة 10% شهريا، و10.25% ربع سنوي، و10.5% نصف سنوي، و10.75% سنويا، ويتم احتساب العائد شهريا على أقل رصيد موجود خلال الشهر والذي يزيد عن 3000 جنيه.

اقرأ أيضًا.. وزيرا الصناعة والهجرة يبحثان مع شركات كندية فرص الاستثمار فى الملابس والمنسوجات

الحساب الثاني
حساب توفير المدخر الصغير
وهو حساب توفير للأشخاص الطبيعيين من المصريين والقصر منهم باسمه تحت الولاية أو الوصاية أو الهبة، والحد الأدنى لفتح الحساب يبلغ 1000 جنيه، بفائدة تصل إلى 11.25% سنويا، ويتم احتساب العائد للرصيد بحد أدنى 3000 جنيه.

بنك قناة السويس، ويقدم "حساب الحصالة"
وهو حساب توفير للأطفال والقصر الأقل من 21 عاما، بشرط اتاحته تحت ولاية ولي الأمر أو النائب القانوني ويتم فتح الحساب مبدأيا ب 5 آلاف جنيه، وتصل سعر الفائدة نحو 6.5% شهريا، و6.75% ربع سنوي، و7% نصف سنوي، و7.25% سنويا.

ويمنح الحساب عائدا إضافيا بنسبة 1% بشرط ألا يقل الرصيد عن 5 آلاف جنيه لمدة 3 أشهر متتالية.

"حساب التفوق"
وهو حساب توفير للطلاب المتفوقين في المراحل التعليمية الإعدادية والثانوية والجامعة، ويشترط لفتح الحساب أن يكون الطالب حاصل على 85% أو أكثر أو تقدير جيد جدًا بدايةً من الشهادة الابتدائية وحتى آخر عام فى التعليم الجامعى والحد الأدنى لفتح الحساب 5 آلاف جنيه.

وسعر الفائدة 7% شهريا، 7.25% ربع سنوي، و7.5% نصف سنوي، و7.75% سنويا.

ويمنح الحساب عائدا إضافيا بنسبة 1.5% للمتفوقين، بشرط ألا يقل رصيد الحساب عن 5 آلاف جنيه.

بنك عودة
يقدم مجموعة من حسابات توفير للأطفال والقصر من سن 11 إلى 21 عاما، تحت اسم حساب توفيرYouth، وتنقسم إلى كل من:

حساب توفير juniors
هو حساب توفير للفئة العمرية من 11 إلى 15 سنة، بدون مصاريف فتح حساب أو أى رسوم إدارية، والحد الأدنى لفتح الحساب 500 جنيه، وسعر الفائدة 11.75% سنويا، ويتم إضافتها على الحساب كل ثلاثة أشهر.

حساب توفير Bosses
هو حساب توفير للفئة العمرية من 16 و21 سنة، بمصاريف فتح حساب 8 جنيهات شهريا، الحد الأدنى لفتح الحساب: 500 جنيه، وسعر الفائدة 11.75% سنويا، ويتم إضافتها على الحساب كل ثلاثة أشهر.

بنك القاهرة
أطلق بنك القاهرة بطاقة بنكية جديدة خاصة بالأطفال من سن 10 سنوات، تتيح البطاقة خدمة السحب والإيداع من ماكينات الصرف الآلي، وسداد المشتريات إلكترونيا على مدار اليوم من المتاجر بالإضافة إلى إمكانية إجراء عمليات الشراء من خلال الإنترنت، والحد الأدنى لشحن البطاقة 100 جنيه، والحد الأقصى للبطاقة 10 آلاف جنيه يوميًا بما لا يزيد عن 100 ألف جنيه شهريًا.

البنك المصري الخليجي EGBANK

- حساب توفير MINT
هو حساب توفير خاص بالشباب والقصر، للفئة العمرية من 16 إلى 29 عاما، ويصرف العائد شهريا بشكل تصاعدي كلما زاد رصيد الحساب، حيث يصل العائد للرصيد الأقل من 50 ألف جنيه نحو 10%، بينما يصل العائد على الرصيد الأعلى من 50 ألف جنيه نحو 10.5%.

بنك قطر الوطني الأهلي QNB
يطلق البنك حساب توفير القصر، ويكون تحت وصاية ولي الأمر، ويتيح إصدار بطاقة ائتمان لإمكانية الشراء من الإنترنت أو المحلات التجارية والحد الأدنى لفتح الحساب: 1000 جنيه مصري أو 500 دولار أمريكي.

بنك الإسكندرية
يطلق بنك الاسكندرية حساب Youth للشباب، وهو حساب توفير خاص بالشباب والقصر، للفئة العمرية 16 إلى 25 عاما، وتبلغ مصاريف فتح الحساب 5 جنيهات شهريا، ويتيح الحساب خدمة الإنترنت البنكي والحصول على بطاقة ائتمان فيزا مجانا، ويكون الحد الأدنى لفتح الحساب: 250 جنيها، وسعر الفائدة 13% للرصيد من 250 جنيه وحتى 20 ألف جنيه، و10% لأكثر من 20 ألف جنيه.

السابق أرامكو السعودية تزيح أبل من صدارة أكبر الشركات المدرجة عالمياً
التالى استئناف رحلات قطار الحرمين السريع بالسعودية