أخبار عاجلة
علما سينتهي الصراع على كامفينجا ؟ -
فيديو وصور.. أمطار الخير في الأحساء -
Burning rage: Hong Kong protesters set on fire by their OWN petrol bombs (VIDEOS) -
فيديو| شلل مروري بالهضبة الوسطى في المقطم  -
شاهد: زفة عروسين تنتهي بدهس 11 شخصا في القاهرة -

18 نوفمبر.. انعقاد منتدى مصر وأمريكا للتعاون من أجل الازدهار

18 نوفمبر.. انعقاد منتدى مصر وأمريكا للتعاون من أجل الازدهار
18 نوفمبر.. انعقاد منتدى مصر وأمريكا للتعاون من أجل الازدهار

وإليكم تفاصيل الخبر 18 نوفمبر.. انعقاد منتدى مصر وأمريكا للتعاون من أجل الازدهار

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت الغرفة الأمريكية للتجارة بالقاهرة عقد منتدى مصر وأمريكا للتعاون من أجل الازدهار وذلك يوم ١٨ نوفمبر الجارى. يشارك في المنتدى مسؤولون ورجال أعمال ومؤسسات معنية بالتجارة والاستثمار والتمويل في البلدين.

من جهة أخرى قال «ماتيو ريس» منسق المبادرة الأمريكية المسماة «ازدهار أفريقيا» ان المبادرة ستقدم الدعم لكل الشركات الأمريكية المتواجدة في مصر وللقطاع الخاص المصرى للعمل في أفريقيا من أجل زيادة التجارة والاستثمار وإقامة شركة فاعلة مع قارة المستقبل أفريقيا.

وأكد في اجتماع عقدته الغرفة الامريكية برئاسة الدكتور شريف كامل صباح اليوم الخميس ان جوهر المبادرة هو توفير خدمة الشباك الواحد االذى يقدم مجموعة متكاملة من الخدمات المستثمرين الراغبين العمل مع أفريقيا وأضاف ان المبادرة تدعم تعزيز ريادة الأعمال وخلق فرص عمل وزيادة النمو والشفافية والحوكمة .

أكد ان اهم أهداف المبادرة ضمان منافسة الشركات الأمريكية في ميادين العمل بافريقيا وتشجيع خلق طبقة متوسطة بالقارة وتعميق سيادة القانون والممارسات المنصفة في مجال الاعمال.

ونوه إلى أن أفريقيا بها الان ستة من بين اسرع الاقتصادات نموا في ا لعالم ومليار نسمة ما يؤكد ان القارة قوة اقتصادية محورية ومن جهة أخرى فإن في امريكا ٣٠٠ مليون مستهلك يصل حجم استهلاكهم إلى ١٣ تريليون دولار سنويا ما يجعلها اكبر سوق في العالم وعليه توجد فرص قوية للصادرات الأفريقية ولهذا فإن المبادرة – حسب قوله- ليست تجارة ثنائية واستثمار فقط لكنها شراكة شاملة

اكد ماتيو ان وزارات وسفارات ومؤسسات امريكية متعددة ستعمل معا لتقديم الخدامات للشركات المنخرطة في المبادرة واضاف ان المبادرة ستقدم المعلومات ذات الصلة إلى الشركات وستعمل على الحد من الحواجز المعيقة وتقلل المخاطر وهى تركز على العمل في القطاع المالى والطاقة والزراعة والصحة والتعليم والبنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات.

من ناحيته قال شريف كامل رئيس الغرفة ان أفريقيا التي كانت عنوانا على ما هو ميؤوس منه على اغلفة المجلات العالمية أصبحت «مانشيت» يشيرالى الواعدية الكبيرة والأمل بسبب مواردها الطبيعية وسكانها وتطلعاتهم.

من جهته قال اسامة بشاى ( اوراسكوم للإنشاءات) ان مصر تمثل افضل فرصة بالقارة للعمل في مجالات البنية التحتية لكن أفريقيا مليئة بالفرص والتحدى هو وجود الكوادر وتسريع التحويلات

وقال احمد خليل ( شركة جونسون اند جونسون ) ان مصر هي مفتاح أفريقيا وان الرعاية الصحية من أهم القطاعات التي يمكن الاستثمار فيها وهى تحتاج إلى نماذج أعمال مختلفة تتفق واحتياحات القارة وايضا إلى زيادة الإنفاق الحكومى على القطاع وتطوير الاجهزة الرقابية والتنظيمية. وقال تامر سعيد ( جنرال اليكتريك ) ان تقديم خدمات متكاملة في المجال الصحى وغيره يحظى باهتمام كبير والمهم تحسين مناخ الأعمال والحصول على شركاء محليين مناسبين والتميز بالجودة ومنح الفرص للنساء.

وأوضح وائل ابدوش ( أي بى ام ) ان المنافسة قوية على العمل في مجال التحول الرقمى بافريقيا وقيادته وهناك مجالات كبيرة للاستثمار في هذا الحقل موضحا ان اهم ما يلزم هو منح الاستثمار في راس المال البشرى الاولوية التي يستحقها أدار النقاش اشرف بكرى عضو الغرفة.

السابق «نصر» ووفد «الأوروبي لإعادة الإعمار» يبحثان التعاون في «الطاقة المتجددة والنقل»
التالى صناعة عمان: زيادة الصادرات 1.8 مليار دولار يوفر 85.5 ألف فرصة عمل