أخبار عاجلة
قصة سجين سرق مليون دولار دون مغادرة زنزانته -
قصة سجين سرق مليون دولار دون مغادرة زنزانته -

الأسهم السعودية تغلق على ارتفاع 49 نقطة.. و سوق "نمو" يقفز 10%

الأسهم السعودية تغلق على ارتفاع 49 نقطة.. و سوق "نمو" يقفز 10%
الأسهم السعودية تغلق على ارتفاع 49 نقطة.. و سوق "نمو" يقفز 10%

أغلقت الأسهم السعودية خلال جلسة اليوم على ارتفاع بدعم من قطاع البنوك وكذلك أسهم سابك وصافولا، فيما تراجع قطاع الاتصالات للجلسة الثانية، في حين قفز السوق الموازية "نمو" بنحو 10.3 في المائة مدعوم بأداء جميع أسهمه.

وارتفع  السوق الرئيسي خلال جلسة اليوم بنحو 49 نقطة أو ما يعادل 0.6 في المائة عند مستوى 7798 نقطة، وارتفعت قيم التداول خلال جلسة اليوم إلى نحو 2.77 مليار مقارنة بالجلسة السابقة والتي بلغت 2.04 مليار، حيث تم تداولها على نحو 117.2 مليون سهم من خلال تنفيذ نحو 106.5 ألف صفقة.

وتصدرت أسهم شركة الكثيري المكاسب و بالنسبة العليا  وذلك للجلسة الخامسة على التوالي أو منذ ترقيته للسوق الرئيسية، فيما أرتفعت أسهم شركة السعودي الالماني بنحو 6 في المائة مدعوم بنمو كبير لأرباح الربع الثالث. فيما ارتفعت أسهم شركة شاكر بنحو 3.8 في المائة كثالث أعلى الشركات من حيث المكاسب، في المقابل ارتفعت أسهم 79 شركة مدرجة فيما تراجعت أسهم 103 شركات مدرجة في السوق الرئيسية.

وتصدرت أسهم شركة صناعة الورق الخسائر بنحو 4.1 في المائة، تلاه شركة عناية للتأمين بنحو 3.3 في المائة، وكذلك تراجعت أسهم شركة مجموعة الحكير بنحو 2.9 في المائة.

وكان سوق نمو قد قفز خلال تعاملات اليوم بنحو 10.3 في المائة، وذلك بعد أعلان العديد من شركاته الانتقال إلى السوق الرئيسية، فيما بلغت قيم التداول نحو 75.2 مليون ريال وذلك عبر تداول 2.9 مليون سهم كأعلى أحجام تداول خلال العام الحالي، ليواصل سوق نمو المكاسب و للجلسة الثامنة على التوالي.

فيما تصدر أسهم شركة العمران المكاسب في سوق نمو حيث ارتفعت أسهم الشركة بنحو 19.8 في المائة، تلاه أسهم شركة ثوب الصمعاني 17 في المائة ونحو 15.5 في المائة مكاسب لأسهم بحر العرب.

فيما لا تزال كل من أسهم ثوب الأصيل وأبو معطي معلقة عن التداول، وذلك بعد موافقة السوق المالية تداول إنتقالها إلى السوق الرئيسية.

السابق هبوط أسهم أوروبا وسط مخاوف بشأن التجارة مجددا
التالى صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في الجلسة الصباحية