أخبار عاجلة

«الأسبوع الكويتي الـ 12 في مصر» يختتم أعماله.. بمشاركة 80 جهة كويتية

اليكم تفاصيل الخبر «الأسبوع الكويتي الـ 12 في مصر» يختتم أعماله.. بمشاركة 80 جهة كويتية

القاهرة - ناهد إمام

اختتمت أمس فعاليات الأسبوع الكويتي الـ 12 في مصر، الذي نظمته مجموعة الجابرية الكويتية للمعارض بالتنسيق مع السفارة المصرية بالكويت وسفارتنا بالقاهرة، والذي شارك فيه أكثر من 80 جهة كويتية.

وخلال فعاليات اليوم الثاني، التقت «الأنباء»عددا من الجهات المشاركة في الفعاليات، الذين تحدثوا عن دورهم في تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الكويت ومصر والتعاون في مختلف المجالات والتي تعود بالنفع العام للشعبين.

وفي هذا الصدد، أشار أمين صندوق جمعية الصحافيين الكويتية جاسم كمال إلى أن الجمعية وجدت أن دورها يجب إلا يقف فقط على الصحافة والمهنة بقدر ما تكون عنصر فاعل في المجتمع الكويتي وخدمة اقتصاد البلد والإنتاج المحلي، وهذا ما قام به الزميلان رئيس مجلس الإدارة فاطمة حسين وأمين سر الجمعية عدنان الراشد عبر تركيزهما على تسويق المنتج المحلي لخدمة اقتصاد الكويت.

وحول مشاركة الجمعية في الأسبوع الكويتي الثاني عشر في مصر، أشار جاسم كمال الى رغبة مجلس إدارة الجمعية في نقل الصورة الحقيقية والمشرفة للصحافة الكويتية إلى العالم.

وصف الصورةجاسم كمال في جناح الأنباء
وصف الصورةالزميلان جاسم التنيب وناهد إمام (ناصر عبد السيد)

وأضاف ان الأسبوع الكويتي في مصر فرصة للتعرف على الصناعات المصرية والكويتية.

وعلى الصعيد نفسه، أكدت هناء العصفوري من إدارة الإعلام العربي بوزارة الإعلام على أهمية مشاركة الوزارة في المؤتمرات والمعارض كونها الناقل الحقيقي للمعلومات والمصداقية والإشارة إلى ما هو جديد في المعارض.

وأوضحت العصفوري أن للإعلام دورا كبيرا في تنمية العلاقات الاقتصادية، حيث يعكس كل ما هو جديد في التنمية الاقتصادية، مضيفة ان الأسبوع الكويتي في مصر لا يركز فقط على الاتجاه الاقتصادي فحسب إنما أيضا على العلاقات البشرية والتنموية والسياحية بين الكويت ومصر.

بدوره، أكد النقيب شاهين الغريب من وزارة الداخلية أن مشاركة الوزارة في الأسبوع الكويتي لها دور توعوي وتثقيفي عبر تبادل الأفكار ووجهات النظر والتعاون في مختلف المجالات التي تهم الشعبين الكويتي والمصري، مؤكدا ان العلاقة بين الكويت ومصر أكبر مما هي في المعارض فهي علاقة أزلية مبنية على الصداقة والمحبة.

وبسؤاله حول التعاون الأمني بين البلدين قال: إن هناك تعاونا منذ القدم ويزداد بصورة مستمرة.

من جهته، أعرب نائب المدير العام لقطاع رعاية شؤون القصر حمد عبداللطيف، عن سعادته بمشاركة «شؤون القصر»، لأول مرة في الأسبوع الكويتي في مصر، معتبرها من الفعاليات الناجحة، والدليل على ذلك وجود عدد كبير من الجهات الحكومية والخاصة.

وصف الصورةوفد وزارة الإعلام المشارك في معرض الكويت في مصر
وصف الصورةممثلو وزارة الأشغال العامة في جناح الأنباء

وأضاف ان مشاركة هيئة شؤون القصر، جاءت بهدف إلقاء الضوء حول ما تقوم به الهيئة من خدمات اجتماعية تقدم للمشمولين بالرعاية، حيث يوجد 13 ألف قاصر، وتعمل الهيئة على تقديم الخدمات لهم في مختلف النواحي وإدارة أموالهم وممتلكاتهم وتقدم الرعاية المعيشية والصحية والاجتماعية من خلال تواجد 14 إدارة في الهيئة لخدمة القصر.

من جانبه، قال رئيس قسم العلاقات العامة بوزارة الأشغال العامة علي بشيري خلال مشاركته في الفعاليات ان خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة التركيز على الصيانة ورصف الشوارع والبنية التحتية.

وصف الصورةمشاعل الجساس

«التجارة»: تشجيع الشركات الكويتية على الدخول إلى أسواق جديدة

كونا: أكدت وزارة التجارة والصناعة أمس حرصها على المشاركة في المعارض والملتقيات العربية والدولية سعيا لتعزيز التبادل التجاري بين الكويت ودول العالم.

وقالت مسؤولة جناح وزارة التجارة والصناعة مشاعل الجساس على هامش فعاليات الاسبوع الكويتي الـ 12 ان الهدف من المشاركة هو التعريف بما تقدمه الوزارة من خدمات للمستهلكين وكذلك للراغبين بالتعاون مع الجانب الكويتي.

وأكدت الحرص على الحضور والمشاركة الفاعلة في مثل هذه المعارض وعلى الأخص المعارض المقامة بمصر، معتبرة ان «مصر بوابة العرب الى السوق الأفريقية».

واعتبرت ان «مثل هذه المشاركات من شأنها تقوية وتعزيز العلاقات التجارية العربية البينية وتطويرها وتعزيز حجم التبادل التجاري»، مشددة على أن الوزارة تعمل على تشجيع الشركات الكويتية على الدخول الى أسواق جديدة.

وأوضحت ان وزارة التجارة والصناعة معنية بدعم النشاطات التجارية والاقتصادية والاشراف عليها من خلال اقامة المعارض المحلية والمشاركة في المعارض الخارجية.

وأشارت الى دور الوزارة في تنمية وترويج الصادرات الوطنية في الاسواق الخارجية وتوثيق علاقات الكويت التجارية والصناعية مع الدول والمنظمات العربية والأجنبية.

وقالت ان «رسالة» وزارة التجارة والصناعة «تتلخص في تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري جاذب للاستثمار واستكمال انفتاح الكويت على العالم الخارجي وتقوية علاقاتها مع الدول المجاورة».

 «الائتمان»: المعرض منصة لاطلاع الشباب على خدمات البنك

شارك بنك الائتمان الكويتي في معرض «الكويت في مصر» الذي اختتم فعاليات دورته الثانية عشرة أمس.

وترأس وفد البنك في المعرض نائب المدير العام للتخطيط مبارك الرشيدي، وضم في عضويته مديرة إدارة مكتب المدير العام باسمة الوطيان وعددا من موظفي البنك.

وصف الصورةنايف الطيار وحمدي سليمان ومبارك الرشيديوباسمة الوطيان وخليفة السويدان

وأكد البنك في بيان صحافي انه يحرص على التواجد في المعرض بجناح متكامل، يعرض فيه خبرته الممتدة على مدى أكثر من 5 عقود في مجال توفير التمويل العقاري للمواطنين والمساهمة في حل المشكلة الاسكانية أمام ضيوف المعرض ورواده من الأفراد وممثلي المؤسسات المختلفة.

وأوضح ان المعرض يكتسب أهميته من تواجد عدد كبير من المواطنين الكويتيين في مصر للدراسة أو السياحة أو لأغراض تلقي العلاج والرعاية الصحية، مشيرا إلى أن المعرض فرصة ليتعرف هؤلاء على الخدمات التي يقدمها البنك وأنواع القروض المختلفة التي يمكنهم الحصول عليها، لاسيما قرض الزواج والقرض الاسكاني، والوقوف على الشروط والمستندات المطلوبة للاستفادة منها، كما يوفر المعرض منصة لعرض هذه الخدمات وتسليط الضوء عليها.

وأشار الى أن نسبة كبيرة من الكويتيين المتواجدين في مصر هم من الشباب الدارسين بالجامعات، ومن المهم اطلاع هؤلاء على الخيارات والبدائل المتعلقة بالقروض العقارية.

زوار جناح «الأنباء»: مزيد من الازدهار والتقدم

خلال فعاليات اليوم الثاني للأسبوع الكويتي الثاني عشر في مصر، حرص رؤساء وفود الأجنحة المشاركة على زيارة جناح «الأنباء» والتوقيع في دفتر زوار جناح الجريدة.

وفي كلمة أمين صندوق جمعية الصحافيين الكويتية جاسم كمال قال: «أتشرف ان أزور جناح «الأنباء» في مصر كونها علما من أعلام الصحافة الكويتية».

وصف الصورةهناء العصفوري
وصف الصورةد. درية شرف الدين

وفي السياق ذاته، كتبت وزير الإعلام الأسبق في مصر د.درية شرف الدين: «الأعزاء من الكويت، ألف مبروك لعقد مؤتمر الأسبوع الكويتي في مصر. ولكم كل التوفيق».

وفي كلمته أخرى كتب النقيب صقر فلاح من وزارة الدفاع: «كل التوفيق لـ «الأنباء» والسداد، متمنيا المزيد من الازدهار والتقدم».

وتمنى كل من النقيب شاهين الغريب وملازم حقوقي، سعد الرشيدي من وزارة الداخلية النجاح والتوفيق لجريدة «الأنباء».

وفي كلمته، كتب نائب المدير العام لقطاع رعاية شؤون القصر حمد عبداللطيف على سجل زوار جناح «الأنباء»: «كل التقدير والنجاح لجريدة «الأنباء» رائدة الصحافة الكويتية في هذا التجمع الكويتي في مصر».

التالى 28 ألف شكوى من خدمات «اتصالات» و«دو» في 2019