أخبار عاجلة

"اللجين": لم نتمكن من نشر النتائج المالية في الوقت المحدد لأمر خارج عن الإرادة

"اللجين": لم نتمكن من نشر النتائج المالية في الوقت المحدد لأمر خارج عن الإرادة
"اللجين": لم نتمكن من نشر النتائج المالية في الوقت المحدد لأمر خارج عن الإرادة

أعلنت شركة اللجين عن عدم تمكنها من نشر نتائجها المالية للفترة الأولية المنتهية في 30-09-2019م، لأمر خارج عن إرادتها حيث أفاد المراجع الخارجي للشركة بتاريخ 7-11-2019م بعدم استلام القوائم المالية المعتمدة للشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية (ناتبت) أو تمكينه من مراجعتها في مقر شركة ناتبت بوقت كافي قبل نهاية المهلة المحددة من هيئة السوق المالية والتي تنتهي في نهاية يوم 11-11-2019م ، باتباع ما تم من إجراءات في مراجعة الربع السابق .
علماً بأن الشركة قد خاطبت الشركة الزميلة ناتبت عدة مرات بضرورة تمكين المراجع الخارجي لشركة اللجين من إتمام عملية المراجعة للربع الثالث 2019م وفقاً للإجراءات التي تمت في مراجعة الربع السابق وذلك قبل انتهاء المهلة المحددة من هيئة السوق المالية وإتباع أي إجراءات محاسبية يتم الاتفاق عليها ويقرها المراجع الخارجي ،حيث وردنا خطاب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ناتبت المتضمن (لا نتوقع قرب الانتهاء من إعداد القوائم المالية الربعية التي تطلبها البنوك حسب الاتفاق معهم في الموعد المحدد) . كما تم مخاطبة وزارة التجارة والاستثمار بشأن طلب تفسير قانوني لما تم في الجمعية السابعة غير العادية لشركة ناتبت من التصويت على بند تعديل النظام الأساسي وهل يعتبر هذا قرار أو يبقى النظام الأساسي والعمل به كما كان قبل التصويت ، ليتم إبلاغ شركة ناتبت بذلك ويتم إعداد وإرسال القوائم الربعية لشركة اللجين حسب المتبع قبل الجمعية المذكورة ، والشركة بانتظار ما يرد من الوزارة بشأن ذلك .

كما تود شركة اللجين أن توضح المستجدات التالية فيما يخص العلاقة مع الشركة الزميلة ناتبت:

1. لاتزال المتابعة مستمرة مع مقام وزارة التجارة والاستثمار بخصوص إيجاد حلول نظامية للشركات التي تتملك فيها الشركات المساهمة العامة لتقديم قوائمها المالية الربعية للشركات المساهمة العامة لتتمكن من الالتزام بمتطلبات الإفصاح والحوكمة بهيئة السوق المالية.

2. مضى أكثر من أربعة أشهر على تاريخ قرار الجمعية السابعة غير العادية لشركة ناتبت بتوزيع أرباح على المساهمين في شركة ناتبت عن سنة 2018م ولم تنفذ الشركة قرار الجمعية مخالفة بذلك نظام الشركات، ولاتزال شركة اللجين تعمل مع الجهات ذات العلاقة لإلزام مجلس إدارة ناتبت بتنفيذ قرار الجمعية المذكور.

3. لاتزال المتابعة مع مقام وزارة التجارة والاستثمار مستمرة لإلزام شركة ناتبت بالدعوة للجمعية العامة والتي تتضمن بنودها إلزام مجلس إدارة شركة ناتبت بتقديم قوائم مالية ربعية لشركة اللجين في الوقت المحدد من قبل هيئة السوق المالية، علماً بأن طلب الدعوة قد مضى عليه قرابة ثلاثة أشهر ولم يدعو مجلس إدارة ناتبت المساهمين لانعقاد الجمعية والذي يعتبر مخالفة للمادة (90) من نظام الشركات .

4. تم إفادتنا بخطاب من العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ناتبت المتضمن (أنه أتضح من سير العمل أن هناك تأخير عن البدء بالتشغيل الفعلي نهاية سبتمبر 2019م ويتم التفاوض حالياً مع الشركة المنفذة لإعداد تصور عن موعد البدء التشغيلي التجريبي للمجمع الصناعي) وستقوم الشركة بالإعلان عن التاريخ المتوقع لبدء التشغيل الفعلي للمصنع على موقع تداول حال ورود معلومات بشأن ذلك من شركة ناتبت .

وتؤكد الشركة أنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية مصالح الشركة ومساهميها .

وسيتم الإعلان عن النتائج المالية للربع الثالث 2019م بعد انتهاء المراجع الخارجي من المراجعة بأقرب وقت . علماً بأنه سيتم تطبيق تعليق تداول الأوراق المالية المدرجة وفق قواعد الإدراج المعلن عنها بتاريخ 25 مارس 2019م .

السابق إتاحة مقر جديد لأعمال التوثيق بالشهر العقارى بجهاز 6 أكتوبر
التالى "اتصالات" تكشف عن أول محطة مترو مغطاة بشبكة الـ 5G في المنطقة