أخبار عاجلة
الفرزلي: اسم محمد الصفدي مطروح لترؤس الحكومة -

"الراجحي ريت" يستحوذ على عقار "مستشفى أن أم سي التخصصي السلام" بقيمة 163.77 مليون ريال

"الراجحي ريت" يستحوذ على عقار "مستشفى أن أم سي التخصصي السلام" بقيمة 163.77 مليون ريال
"الراجحي ريت" يستحوذ على عقار "مستشفى أن أم سي التخصصي السلام" بقيمة 163.77 مليون ريال

أعلنت شركة الراجحي المالية اليوم  عن اتمام صندوق الراجحي ريت عملية الاستحواذ على عقار جديد وهو مستشفى أن أم سي التخصصي السلام. حيث تمت عملية الاستحواذ على العقار بقيمة شرائية تبلغ 163.77 مليون ريال سعودي، تم تمويله من خلال تسهيلات مصرفية متوافقة مع الضوابط الشرعية لصالح صندوق الراجحي ريت.

علما بأن المبنى عبارة عن مستشفى حديث متعدد التخصصات يحتوي على 100 سرير يقع في حي السلام، بالرياض. وتخصصاته الرئيسية هي: "أمراض النساء والتوليد، طب الأطفال، الأمراض الباطنية، قسم الأنف والأذن والحنجرة والجراحة العامة". ويتكون من مبنى مستقل يحتوي على طابقين أرضيين + 6 طوابق علوية.

والعقار مؤجر بالكامل على شركة مجموعة السلام الطبية بمبلغ إيجار سنوي وقدره 11.64 مليون ريال سعودي ويزداد الإيجار السنوي بنسبة 5٪ كل خمس سنوات. تبلغ مدة عقد الإيجار مع شركة مجموعة السلام الطبية 15.75 سنة ابتداءً من 1 إبريل 2018 وتم التنازل عن عقد الايجار لصالح صندوق الراجحي ريت.

كذلك يحتوي المبنى على كل من محل نظارات طبية و كافيتيريا بإجمالي قيمة إيجارية 70 الف ريال سعودي، كذلك ترتفع قيمة الإيجار للمحلات المذكورة بنفس شروط عقد تأجير المستشفى.

وبالتالي تبلغ القيمة الإيجارية السنوية للعقار 11.71 مليون ريال سعودي

ومن المتوقع أن تكون نتيجة هذا الاستحواذ إيجابية على الأداء المالي المستقبلي لصندوق الراجحي ريت. وتؤكد شركة الراجحي المالية عدم وجود أطراف ذات علاقة في عملية الاستحواذ باستثناء مصدر التمويل الذي تم الحصول عليه من خلال تسهيلات مصرفية من مصرف الراجحي.
علما بان العقار المستحوذ عليه يعتبر جزء من عملية زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق وتم تمويله بالكامل من خلال تسهيلات مصرفية متوافقة مع الضوابط الشرعية لصالح صندوق الراجحي ريت

السابق سعر الريال السعودى مقابل الدولار الأمريكى اليوم الجمعة 15-11-2019
التالى سعر الذهب في الامارات اليوم الجمعة 15 نوفمبر