أخبار عاجلة
فتح تحقيق حول وفاة الشاب آدم بفندق بتونس -
الجامعة الليبية تعرض على فاخر هذه المهمة -
تقارير..جاريدو يقترب من تدريب النجم الساحلي -

3 أحداث مهمة ينتظرها الاقتصاد المصري خلال الـ 7 أيام المقبلة

3 أحداث مهمة ينتظرها الاقتصاد المصري خلال الـ 7 أيام المقبلة
3 أحداث مهمة ينتظرها الاقتصاد المصري خلال الـ 7 أيام المقبلة

وإليكم تفاصيل الخبر

3 أحداث مهمة ينتظرها الاقتصاد المصري خلال الـ 7 أيام المقبلة

ينتظر الاقتصاد المصري ثلاثة أحداث هامة  تتعلق بطرح أذون خزانة بالعملة الأجنبية وكذلك بحث موقف أسعار الفائدة وإعلان معدلات التضخم عن شهر أكتوبر الماضي على مدار أيام الأسبوع المقبل.

الحدث الأول هو  طرح  البنك المركزي المصري، عطاء أذون خزانة مقومة باليورو لأجل عام قيمتها 695 مليون يورو (770.27 مليون دولار)، الأثنين المقبل وفقا لما أعلنه البنك المركزي عبر موقعه الإلكتروني .

وزارة المالية تنيب "المركزي" في طرح أذون وسندات الخزانة بالعملة المحلية والأجنبية على أن تستخدمها في تمويل عجز الموازنة العامة للدولة أو سداد المديونيات السنوية على الحكومة المصرية للدول والمؤسسات المالية الدولية.

في شهر أغسطس الماضي نجحت وزارة المالية في جمع 610 ملايين يورو (676.12 مليون دولار) مقابل طرح أذون خزانة باليورو، لأجل عام بمتوسط عائد 1.49%.

اما الحدث الثاني فهو ترقب الخبراء والاقتصاديين لتقرير مؤشرات ومعدلات التضخم عن شهر أكتوبر الماضي الذي من المنتظر أن يعلن عنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

واصلت معدلات التضخم تراجعها للشهر الرابع علي التوالي في شهر سبتمبر الماضي بحسب بيان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في أكتوبر الماضي حيث سجل التضخم الشهري 0.3% في سبتمبر مقابل 0.7% في أغسطس.

الحدث الثالث الأهم هو الاجتماع المرتقب للجنة السياسية النقدية بالبنك المركزي المصري في 14 نوفمبر الجاري لبحث موقف أسعار الفائدة بعد خفضها لمرتين على التوالي في أغسطس وسبتمبر الماضيين بنحو 2.5% على الإيداع والأقراض لليلة الواحدة .

وتوقع الدكتور فخري الفقي المساعد السابق للمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي اتجاه البنك المركزي لخفض أسعار الفائدة من جديد متوقعا لـ "الوطن" أن تصل نسبة الخفض نحو 0.5%  وأكد الفقي أنه بناء على مؤشرات التضخم في شهر أكتوبر الصادر من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء الذي سيصدر قبل اجتماع لجنة السياسة النقدية بـ48 ساعة، لافتا إلى أنه سيحدد كثيرا من  قرار اللجنة.

السابق 50 مليار دولار رسوم سنوية لتحويلات مالية حول العالم مهددة من «ليبرا»
التالى قمة بريكس تعزز التجارة الحرة وتنتقد الإجراءات الحمائية الأمريكية