أخبار عاجلة
مصرع شاب جامعي بسبب التعصب الرياضي -
اتفاقية تعاون بين محافظة الانبار وامانة عمان -
طرح أفيش فيلم "يوم إيه يوم لأ" لزياد برجي -

الشرقية .... جزيرة الترفيه

الشرقية .... جزيرة الترفيه
الشرقية .... جزيرة الترفيه

اليكم تفاصيل الخبر الشرقية .... جزيرة الترفيه

أكدت رؤية المملكة 2030 على دعم جهود المناطق والمحافظات، والقطاعين غير الربحي والخاص، في إقامة المهرجانات والفعاليات، وتفعيل دور الصناديق الحكومية في المساهمة في تأسيس وتطوير المراكز الترفيهية، ليتمكن المواطنون والمقيمون من استثمار ما لديهم من طاقات ومواهب. وكذلك تشجيع المستثمرين من الداخل والخارج، وعقد الشراكات مع شركات الترفيه العالمية، وتخصيص الأراضي المناسبة لإقامة المشروعات الثقافية والترفيهية.

وتأسّست الهيئة العامة للترفيه كإحدى المبادرات المنبثقة من رؤية المملكة 2030 بأمرٍ سامٍ، في 30 رجب 1437هـ، ورسمت الهيئة العامة للترفيه بأهداف محددة ورؤية واضحة، الخطوط العريضة للترفيه في المملكة، وصولاً إلى تحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030م، بأن يصبح قطاع الترفيه ضمن أول أربع وجهات ترفيهية في قارة آسيا، وبين الدول العشر الأولى في صناعة الترفيه حول العالم.

ونعيش اليوم في مملكتنا الحبيبة مشاريع وفعاليات الترفيه في جميع المناطق لتحقيق رؤية 2030، والتي يبرز معها أهمية وجود مخططات إقليمية وهيكلية للمدن والقرى وفق معايير الاستدامة. وحيث إن المنطقة الشرقية هي البوابة الشرقية للمملكة وإحدى مناطق المملكة التي حباها الله بمقومات تنموية بحرية وبرية وزراعية متميزة، تبرز أهمية الاستغلال الأمثل للساحل في مشاريع وفعاليات الترفيه بالمنطقة لتصبح من السواحل المنافسة محلياً وخليجياً وعالمياً.

وأخيراً وليس آخراً؛ ومع ما نعيش من مشاريع وفعاليات للهيئة العامة للترفيه، فإنني أطرح مبادرة دراسة إنشاء «جزيرة الشرقية للترفيه» وفق معايير الاستدامة، بالقرب من جسر الملك فهد، لتصبح مدخلاً بصرياً متميزاً للمملكة والمنطقة الشرقية، ومعلماً ترفيهياً وحضارياً للمنطقة تقام فيه الفعاليات الترفيهية والسياحية والاجتماعية، وما تحوي من مهرجانات تعكس وضع وتقاليد السكان المحليين في المنطقة والمملكة، وتحقق أهداف رؤية المملكة 2030 والتنمية المستدامة.

السابق اسعار الأسماك اليوم.. البلطى يبدأ من 15 جنيها
التالى بلومبرج: "أورنج" الفرنسية تستعد لطرح أول اكتتاب عام لوحدتها فى الشرق الأوسط