أخبار عاجلة
مصر.. عروسان يثيران الجدل بحفل زفافهما الغريب -
الغنوشي: الأغبياء هم الذين لا يتغيرون -

تحديات صناعة الدواء فى الجلسات التحضيرية لمؤتمر «أخبار اليوم الاقتصادى»

تحديات صناعة الدواء فى الجلسات التحضيرية لمؤتمر «أخبار اليوم الاقتصادى»
تحديات صناعة الدواء فى الجلسات التحضيرية لمؤتمر «أخبار اليوم الاقتصادى»

عقدت مؤسسة أخبار اليوم، الجلسة التحضيرية الخاصة بمستقبل صناعة الدواء وذلك ضمن جلسات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس الذي سينعقد على مدار يومي 2، 3 نوفمبر المقبل بفندق الماسة تحت عنوان «التصنيع مستقبل ومصير».

في بداية الجلسة رحب الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم بالحضور من رؤساء شركات الأدوية، ومالكي الصيدليات، وذلك بحضور الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، والكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مدير تحرير جريدة الأخبار ومقرر المؤتمر التنفيذي للمؤتمر، والكاتب الصحفي أحمد جلال مدير عام مؤسسة أخبار اليوم.. وشهدت الجلسة نقاشات موسعة مع مصنعي الدواء حول التحديات والمشكلات التي تواجههم والمتطلبات التي يجب تحقيقها لتوسيع قطاع التصدير للدواء المصري في الدول الخارجية. 

وقال «رزق» أن المؤتمر سيتطرق إلى كل ما يتعلق بقطاعات الصناعة في مصر، ويتضمن جلسات على مدار يومين لقطاعات صناعة الدواء والسيارات والسياحة والزراعة ومعوقات التصنيع في مصر والسياسات المالية والتمويل.

وأكد  الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز أن المؤتمر يشهد حضورا مكثفا من كل رجال الصناعة في مصر مع وجود المسئولين وجها لوجه لعرض التحديات أمام المصنعين ومن ثم الوصول إلى نقطة مشتركة لحل كل هذه التحديات.

وأشار إلى أن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الأكبر في مصر ويشمل كل قطاعات الإنتاج والصناعة، ومن المقرر خلال الجلسات التحضيرية مع رجال الصناعة الوصول إلى ورق عمل تتضمن توافقا على مشكلات الدواء في مصر وبعدها يتم المناقشة بشكل أوسع في جلسات المؤتمر الرسمية بحضور المسئولين من الجهات المعنية.

وأضاف د. ماجد المنشاوي نائب رئيس غرفة الدواء ورئيس شركة منا فارما للأدوية أن 154 مصنعا منهم 120 لصناعة الدواء بدءوا نشاطهم عقب عام 2010 وتسببت المتغيرات التي حدثت آنذاك من ظروف صعبة مرت بها مصر في تلك الفترة من حدوث مشكلات حقيقية للصناعة.

وطالب الحكومة بالنظر إلى صغار مصنعي الدواء في مصر لأن معظمهم مهدد بإغلاق مصانعه إذا لم يتم توفير حماية له.

وأكد د. أسامة السعدي رئيس غرفة صناعة الدواء الأسبق و رئيس شركة بنتا فارما للأدوية إن مشكلة تسعير الأدوية أهم ما يواجه المصنعين من تحديات، خاصة مع ارتفاع أسعار المواد الخام التي يتم استيرادها من الخارج.

التالى بعد خفض الفائدة 3 مرات هذا العام.. هل يستخدم الفيدرالي الأداة الخاطئة في سياسته النقدية؟