أخبار عاجلة

الناقلات الوطنية تُعيد تسيير رحلاتها إلى اليابان

الناقلات الوطنية تُعيد تسيير رحلاتها إلى اليابان
الناقلات الوطنية تُعيد تسيير رحلاتها إلى اليابان

اليكم تفاصيل الخبر الناقلات الوطنية تُعيد تسيير رحلاتها إلى اليابان

المصدر:
  • دبي – لؤي عبدالله ورامي سميح

التاريخ: 13 أكتوبر 2019

أعادت الناقلات الوطنية تسيير رحلاتها بشكل طبيعي إلى الوجهات اليابانية بعد أن شهدت بعض الإلغاءات والتأخير خلال اليومين الماضيين نتيجة إعصار هاغيبيس الذي تسبب في إرباك حركة الطيران في اليابان.

وأوقف مطار هانيدا في طوكيو ومطار ناريتا في تشيبا هبوط الطائرات يوم السبت الماضي، كما تم تعليق رحلات إليهما مما تسبب في إلغاء أكثر من ألف رحلة جوية، بعدما تسبب أحد أقوى الأعاصير التي اجتاحت طوكيو حتى الآن في إصابة العاصمة اليابانية بالشلل يوم السبت الماضي وبقاء ملايين السكان في بيوتهم وخلو الشوارع من المارة والسيارات. إذ تسببت الأمطار الغزيرة والرياح العاتية في فيضان الأنهار وهددت بوقوع أضرار واسعة النطاق.

وأشارت هيئة الإذاعة والتلفزيون في اليابان أمس إلى رفع القيود عن هبوط الطائرات في مطاري ناريتا وهانيدا بطوكيو، لكن ألغيت أكثر من 800 رحلة يوم الأحد.

وأعلنت طيران الإمارات أنها استأنفت رحلاتها أمس بعد ما ألغت عدداً منها يوم السبت الموافق 12 أكتوبر بسبب الإعصار. علما أن طيران الإمارات تشغل رحلات يومية إلى 3 محطات في اليابان هي هانيدا وأوساكا وناريتا، فيما تنصح الناقلة عملائها مواصلة متابعة وضع الرحلات من خلال الموقع الالكتروني.

وكانت طيران الإمارات ألغت يوم السبت رحلة "ئي كيه 318/319" بين دبي وناريتا، ورحلة "ئي كيه 317/316" بين دبي وأوساكا، ورحلة "ئي كيه 312" و "ئي كيه 313" بين دبي وهانيدا بسب الإعصار.

فيما قالت «طيران الاتحاد» إن إعصار هاغيبيس، تسبب في تأجيل رحلتها رقم «EY878» المتجهة من أبوظبي إلى طوكيو من 11 أكتوبر إلى تاريخ 13 أكتوبر. أما رحلة العودة رقم «EY871»  فتم تأجيلها من 12 إلى 14 أكتوبر.

ونوهت «الاتحاد للطيران» بانها ألغت رحلتها رقم «EY878» من أبوظبي إلى طوكيو والتي كانت مقررة في 12 أكتوبر، وأيضا ورحلة العودة رقم «EY871» من طوكيو ناريتا إلى أبوظبي في 13 أكتوبر، كما تقرر إلغاء الرحلة رقم «EY888» من بكين إلى ناغويا، ورحلة «EY889» من ناغويا إلى بكين يوم السبت الماضي، كما تم إلغاء الرحلة رقم «EY888» من أبوظبي إلى ناغويا يوم الجمعة 11 أكتوبر، ورحلة العودة «EY889» من ناغويا إلى أبوظبي 12 أكتوبر.

وأكدت «الاتحاد للطيران» أن سلامة ضيوفها وطاقمها تمثل الأولوية القصوى بالنسبة لها، مشيرة إلى مستمرة في متابعة الموقف ومساعدة الضيوف المتأثرين في رحلات الربط الخاصة بهم.

كلمات دالة:
  • طيران الإمارات،
  • طيران الاتحاد،
  • اليابان،
  • إعصار،
  • إعصار هاغيبيس

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

التالى البساطة وسهولة استخدام راوترPro HUAWEI WiFi Q2 يرتقيان بتجربة الاتصال بشبكة الواي فاي نحو آفاق جديدة