أخبار عاجلة
مصرع فتاتين بحادث مروري بطرق أبو عريش صبيا -
إسقاط قيد 3 آلاف عضو بنقابة المحامين -
وعد فلورنتينو بيريز لجمهور ريال مدريد ! -

أوابك: ارتفاع ملحوظ في الطلب العالمي على الطاقة العقدين المقبلين

أوابك: ارتفاع ملحوظ في الطلب العالمي على الطاقة العقدين المقبلين
أوابك: ارتفاع ملحوظ في الطلب العالمي على الطاقة العقدين المقبلين

اليكم تفاصيل الخبر أوابك: ارتفاع ملحوظ في الطلب العالمي على الطاقة العقدين المقبلين

مباشر: توقع الأمين العام لمنظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك" عباس النقي، أن يشهد الطلب العالمي على الطاقة ارتفاعا ملحوظا خلال العقدين المقبلين.

وأكد النقي، أن العالم سيظل معتمدا على النفط والغاز مصدرا رئيسيا للطاقة عقودا طويلة قادمة.

وقال النقي في كلمة له اليوم، خلال الاجتماع التنسيقي الـ26 لخبراء البيئة وتغيير المناخ الذي تنظمه /أوابك/ في الكويت، إنه لتلبية الارتفاع في الطلب يحتاج العالم إلى استجابة شاملة تعتمد على مزيج أكثر تنوعا لمصادر الطاقة المختلفة، لذا بادرت الدول الأعضاء بوضع الاجراءات اللازمة لتنويع مزيج انتاج الطاقة.

وأضاف أن مفهوم التغير المناخي وما يرتبط به من تداعيات يعتمد على تعاون كل مكونات المجتمع الدولي والتعامل مع التكنولوجيات الحديثة وتوظيفها لمعالجة هذه التداعيات، بحسب وكالة أنباء الكويت.

وأكد في هذا السياق، أهمية استخدام هذه التكنولوجيات الحديثة منها والمقبلة من أجل كفاءة الطاقة ومعالجة الأمور المتعلقة بالتلوث البيئي والعمل على وضع حلول طموحة في هذا المجال.

وأوضح أن الاجتماع التنسيقي سيتطرق لمستجدات مشروع الاتفاقية الجديدة لتغير المناخ المبنية على /اتفاق باريس/ وتأثيراتها المحتملة على الدول الأطراف في الاتفاقية.

وأشار إلى أن انعقاد هذه الدورة يأتي في ظل التطورات التي تواجه الاقتصاد العالمي لاسيما الصناعة البترولية، مبينا أن سريان العمل باتفاق باريس سيبدأ في 2020 ومن المتوقع أن يشكل نقطة تحول مهمة في الجهود الدولية متعددة الأطراف لعلاج وتخفيف تأثير حالات التغيرات المناخية.

وأشار النقي إلى أهمية وجود خريطة عمل وطنية ودولية لتخفيف الانبعاثات بكل أشكالها وأنواعها ومصادرها بطريقة منصفة وعادلة ومتوافقة مع أهداف التنمية المستدامة مع مراعاة مصالح الدول التي تعتمد اقتصاداتها على الوقود الأحفوري بشكل رئيسي.

ترشيحات

الحكومة الكويتية تؤكد دعمها لرفع مستوى إنتاج المؤسسات النفطية

الجزائر تُقر مشروع قانون جديدا للمحروقات

كوريا تتطلع للتعاون مع قطر بقطاع النقل واللوجيستيات

تقرير..دول مجلس التعاون الخليجي على مؤشر التنافسية العالمي لعام 2019

التالى البساطة وسهولة استخدام راوترPro HUAWEI WiFi Q2 يرتقيان بتجربة الاتصال بشبكة الواي فاي نحو آفاق جديدة