أخبار عاجلة
تفاصيل وثيقة التأمين ضد مخاطر الطلاق (فيديو) -
4279 طلبا مرشحا للقبول على "الموازي" في "الأردنية" -
اليوم.. محاكمة 12 متهمًا بقضية "رشوة مرور الوايلي" -
10 خطوات للحصول على تغذية سليمة -

«بلومبيرغ»: «أرامكو» تقترب من تعيين متعهدي تغطية اكتتاب الطرح العام الأولي

«بلومبيرغ»: «أرامكو» تقترب من تعيين متعهدي تغطية اكتتاب الطرح العام الأولي
«بلومبيرغ»: «أرامكو» تقترب من تعيين متعهدي تغطية اكتتاب الطرح العام الأولي

اليكم تفاصيل الخبر

«بلومبيرغ»: «أرامكو» تقترب من تعيين متعهدي تغطية اكتتاب الطرح العام الأولي

ترجمة: محمد الصبحي (جدة)

قالت مصادر مطلعة لـ«بلومبيرغ» إن شركة النفط السعودية «أرامكو» تعتزم اختيار البنوك التي ستدير الطرح العام الأولي لحصة من أسهمها خلال الأسبوع الحالي، في إطار استعدادات «أرامكو» لما يمكن أن يصبح أكبر طرح عام أولي في العالم.

ونقلت الوكالة عن المصادر القول، إن بنوك الاستثمار العالمية تنهي أسبوعاً من المناقشات بدأ يوم الثلاثاء الماضي في مدينة الظهران شرق المملكة العربية السعودية، حيث يوجد مقر «أرامكو»، مضيفة أن بعض الشركات التي تريد المشاركة في إدارة الطرح قدمت عروضها في دبي أو لندن.

وأضافت الوكالة أن بنوكا عالمية عدة تعمل على وضع خططها النهائية لتقديمها بعد اجتماعات تعقدها مع شركة أرامكو منذ الأسبوع الماضي.

وبحسب المصادر، فإن «أرامكو» ستبلغ البنوك التي تم اختيارها للمشاركة في إدارة الطرح بنهاية الأسبوع الحالي أو مطلع الأسبوع القادم. ومن المتوقع أن تختار «أرامكو» 4 أو 5 بنوك لإدارة عملية الطرح العام الأولي كمنسقين عالميين، في حين سيتم اختيار عدد أكبر من البنوك للمشاركة في العملية بصورة أقل.

ويرى المحللون أن «أرامكو» ستطرح أسهمها للتداول في بورصة الأوراق المالية السعودية بنهاية العام الحالي أو مطلع العام القادم، في حين سيتم الطرح في البورصة الدولية المحتملة في وقت لاحق. وكانت المملكة قد عينت العضو المنتدب لصندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان رئيساً لمجلس إدارة «أرامكو»، خلفاً لوزير الطاقة خالد الفالح؛ بهدف فصل وزارة الطاقة عن «أرامكو». كما قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (الثلاثاء) إن وزير النقل السعودي نبيل العامودي عُين في مجلس إدارة شركة النفط الحكومية العملاقة «أرامكو السعودية».

وفي شأن متصل، قالت شركة دار الهندسة «شاعر وشركاه» إنها فازت بعقد لخدمات الهندسة والبنية التحتية وإدارة المشاريع «GESi» من شركة «أرامكو السعودية».

وأوضحت في بيان لها، أن العقد مدته 5 سنوات وسيغطي مشاريع البنية التحتية الحالية والجديدة، من خلال تقديم خدمات استشارية تتضمن الهندسة والتصميم وإدارة المشاريع.

وقال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة «دار الهندسة» طلال شاعر إن العقد الجديد يعزز من علاقة الشركة مع «أرامكو» في ظل تنفيذ 25 مشروعا لها سابقا.


السابق سعر الدولار في مصر اليوم
التالى البورصة تخسر 3.5 مليار جنيه.. وتراجع جماعي لمؤشراتها