أخبار عاجلة
تعليق وليد الفراج بعد فوز الهلال على الاتحاد -
رفضوا دخوله بعد ولادة زوجته ورده كان مؤلم -

الجنيه الإسترليني يواصل التعافي لليوم الثاني على التوالي

الجنيه الإسترليني يواصل التعافي لليوم الثاني على التوالي
الجنيه الإسترليني يواصل التعافي لليوم الثاني على التوالي

واصلت اسعار الجنيه الإسترليني التعافي لليوم الثاني على التوالي خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد تصويت البرلمان البريطاني لصالح تشريع يمنع خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة وهو ما يجبر بوريس جونسون رئيس الوزراء على طلب تأجيل البريكست من الاتحاد الأوروبي في حال عدم التوصل لصفقة في الشهر المقبل ليتم تمديد الموعد ليصبح 31 يناير 2020 بدلاً من نهاية أكتوبر المقبل .

وفى المقابل تقدم رئيس الوزارء باقتراح لإجراء انتخابات عامة وهو الأمر الذي قد لا يحصل على أغلبية برلمانية وبحلول الساعة 7:25 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة البريطانية مقابل نظيرتها الأمريكية بأكثر من 1.1 بالمائة ليسجل الجنيه الإسترليني 1.2221 دولار بعد أن سجل أدني مستوياته منذ أكتوبر 2016 بنهاية تعاملات أمس الأول .

وصعد الإسترليني أمام اليورو بنسبة 0.6 % لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 0.9030 إسترليني .

وبدأ الجنيه الإسترليني التعافي أمس الثلاثاء، وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن انكماش نشاط البناء في بريطانيا لأدنى مستوى منذ عام 2008 .

وارتفعت العملة البريطانية مقابل نظيرتها الأمريكية بنحو 0.2 % ليسجل الجنيه الإسترليني 1.2098 دولار بعد أن كان متراجعاً عند 1.1959 دولار وهو أضعف مستوى منذ "الانهيار المفاجئ" الذي تعرض له الإسترليني في أكتوبر عام 2016 .

وبالنسبة لأداء الجنيه الإسترليني أمام اليورو، فشهد ارتفاعا بنحو 0.2 بالمائة لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 0.9070 إسترليني .

أثرت اضطرابات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "البريكست"، على أداء الجنيه الاسترلينى مرة أخرى ليتراجع إلى أقل من 1.20 دولار، الثلاثاء، لأول مرة منذ عام 2016 .

وانخفضت العملة البريطانية 0.9% مقابل الدولار لتصل إلى 1.1957 دولار، وسط تزايد عدم اليقين بشأن مستقبل عملية الخروج من الكتلة الأوروبية والحديث عن انتخابات عاملة ثالثة فى المملكة المتحدة فى 4 سنوات .

السابق موانئ دبي العالمية.. عملاق بـحري يخدم الاقتصاد الدولي
التالى «الأوراق المالية» تقر سلسلة إجراءات تحمي حقوق المستثمرين