أخبار عاجلة

أفضل 5 وجهات سياحية لقضاء عطلة عيد الفطر

أبرز العناوين

يبدأ الكثير من الناس، خلال شهر رمضان، في التخطيط والتفكير في قضاء إجازة عطلة عيد الفطر المبارك، لجمع العائلة أو الأصدقاء

بقلم إسراء عبيدات 

يبدأ الكثير من الناس، خلال شهر رمضان، في التخطيط والتفكير في قضاء إجازة عطلة عيد الفطر المبارك، لجمع العائلة أو الأصدقاء، وقضاء بعض الوقت الممتع معا في زيارة إحدى الوجهات السياحية القريبة، والاستمتاع بأجواء ترفيهية سعيدة وبتكلفة مدروسة.

ومن أفضل الوجهات السياحية التي ينصح بها:
 

الإمارات العربية المتحدة
نجحت الإمارات في أن تفرض نفسها أن تكون من  الوجهات السياحية المهمة على خريطة السياحة الدولية، حيث تعد الإمارات في الوقت الحالي من أكثر 10 وجهات سياحية نمواً في العالم، وحرصت الدولة منذ  نشأتها على توفير متطلبات الراحة للمواطن والسائح. وتمتلك الدولة الكثير من المقومات السياحية  معالم وأسواق وأنشطة، إضافة إلى التطور العمراني الكبير  التي تساعد في جذب الزوار إليها حيث تحتضن في إمارة دبي برج خليفة وهو يعد أعلى بناء شيده الإنسان وهو اعلى شرفة مفتوحة للجمهور بحيث يمكنهم رؤية امارة دبي بكاملها، بالإضافة إلى رؤية الأفق البعيد وكأنك تنظر الى الأرض من الفضاء. ونافورة دبي وأوبرا دبي  وبرج العرب والاكواريوم  وغيرها الكثير داخل الإمارة. 
وكذلك تضم إمارة أبوظبي جامع الشيخ زايد وهو من أهم وأروع وأفضل المعالم السياحية. 

مصر

تمتاز مصر بسحر خاص يميزها عن غيرها من البلدان حيث تمزج بين الأجواء العربية الأصيلة والشوارع التاريخية المذهلة وتضم العديد من المعالم الأثرية  الساحرة.                                                                                                                                                                                                                                      وتعتمد السياحة في مصر على الآثار العديدة التي نتجت عن تنوع الحضارات واختلافها على مر العصور بها، من حضارات فرعونية وقبطية ورومانية وإسلامية، هذا غير أنها تطل على البحر الأحمر من جهة الشرق. 
ومن أفضل مواسم السياحة في مصر فصلي الشتاء والربيع حيث تكون درجات الحرارة في أدنى معدلاتها ويمكن للسائح التمتع بنشاطات عديدة في الهواء الطلق. ومن أهم المدن المصرية  السياحية القاهرة حيث تضم المتحف المصري وبرج القاهرة وقلعة صلاح الدين الأيوبي والأوبرا المصرية  ومدينة الجيزة حيث تضم الأهرامات الثلاثة وأبو الهول  وهرم سقارة والقرية الفرعونية ومدينة الإسكندرية وشرم الشيخ  والغردقة والأقصر ومدينة أسوان. 


 

تركيا
تحتل تركيا في الوقت الحالي مكانة سياحية مهمة لما تتمتع به من طبيعة خلابة جميلة وجو معتدل تبث في نفس الزائر الراحة وتمنحه الرفاهية،حيث تضم العديد من المدن التي تجذب السائح بدءاً من اسطنبول العاصمة ،مروراً بأنطاليا وأزمير وبورصة. 


 

لبنان 
تمتاز لبنان بمزيج من السياحة حيث تجمع بين التاريخ والمشاهد الطبيعية المذهلة , حيث تجتمع في طبيعتها البحار والسهول والوديان والجبال، اما فيما يتعلق بالتاريخ فهي تحتضن مواقع أثرية تعود إلى حضارات عديدة كالحضارة الرومانية والبيزنطية والإسلامية وغيرها. 
ويعد أفضل وقت لزيارتها من شهر مارس إلى شهر نوفمبر، حيث تمتاز بجوها المعتدل الجميل.
ومن أهم المناطق السياحية في لبنان بيروت ومدينة جبيل ومدينة بعلبك  وجونيه وطرابلس وصور وغيرها الكثير من المناطق الساحرة.

 

تونس 
تونس الصغيرة على الخارطة تتمتع بمرتبة عالية في عالم  السياحة والسفر فهي من البلدان التي تشهد إقبالا متزايدا من الزائرين سنويا، حيث تتمتع بمناخ معتدل جميل وتتنوع الفنادق والأنشطة السياحية فيها بين الثقافة والتاريخ العريق والمنتجعات الفخمة والجزر والشواطئ الخلابة، وهي من الوجهات السياحية منخفضة التكلفة وتناسب الرحلات العائلية والشبابية.
ومن أهم المدن التونسية الجاذبة للسياحة  العاصمة تونس ومدينة سوسة  والحمامات ومدينة المنستير وجزيرة جربة  وجربة ميدون وجربة حومة السوق  وصفاقس والمهدية وسيدي بو سعيد والقيروان وقرطاج وغيرها الكثير. 
 

 

من وقت لآخر يحتاج الإنسان للراحة واختيار وجهة سياحية بعيدة عن الضوضاء للاستمتاع بها وقضاء أجمل الأوقات والذكريات كسراً للروتين وابتعاد عن العمل وضغوط الحياة. 

فهناك العديد من الوجهات  التي ترضي السائح كالإمارات التي تمنحه الرفاهية بكافة أنواعها ومصر أم الدنيا التي تمتاز بسحر نيلها ولبنان وطبيعتها الخلابة التي تلفت الأنظار وتريح النفس وتونس بجوها الجميل وكلفتها المنخفضة وتركيا بمدنها المتنوعة .

المزيد: 
تونس تتوقع جذب 9 ملايين سائح في 2019
هل البريكست سيؤثر على السياحة بين الإمارات وبريطانيا؟
 


 

السابق مدمرة أمريكية تبحر في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه وسط توترات تجارية
التالى الذهب قرب أقل مستوى في أسبوعين في ظل قوة الدولار