أخبار عاجلة

ترمب يطلب من إدارته تصنيف «الإخوان» منظمة إرهابية

ترمب يطلب من إدارته تصنيف «الإخوان» منظمة إرهابية

الرئيس الأميركي دونالد ترمب

واشنطن: هبة القدسي

طلب الرئيس الأميركي دونالد ترمب، من إدارته إدراج جماعة «الإخوان المسلمين» ضمن لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبية، في خطوة من شأنها أن تزيد الضغوط على هذه الجماعة المصنفة إرهابية في كثير من الدول العربية. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في بيان، إن «الرئيس تشاور مع فريق الأمن القومي وقادة المنطقة الذين يشاطرونه قلقه حول هذا الأمر»، مضيفة أن «هذا التصنيف يأخذ طريقه عبر الإجراءات الداخلية».

وجاء بيان البيت الأبيض ليؤكد معلومات نشرتها صحيفة «نيويورك تايمز»، أمس، أشارت فيها إلى أن مسألة وضع «الإخوان» على لائحة المنظمات الإرهابية نوقشت خلال الاجتماع بين الرئيس ترمب ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي في أوائل أبريل (نيسان) الماضي.

ووفق مسؤولي البيت الأبيض فإن توجه إدارة ترمب لاتخاذ هذه الخطوة - التي عارضتها بشدة إدارة الرئيس السابق باراك أوباما - سيعني فرض عقوبات أميركية ثقيلة على الجماعة.

وبمجرد تصنيف «الإخوان» جماعة إرهابية فإن الخطوة تتبعها خطوات أخرى تشمل فرض عقوبات اقتصادية واسعة وحظر سفر وحظر تعامل بين الأميركيين وأعضاء هذه الجماعة. كما ستعني فرض عقوبات على الشركات والأفراد الذين يتعاملون مع جماعة «الإخوان».

أميركا الولايات المتحدة

السابق الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة.. فيديو
التالى حظر الشيشة بدون ترخيص وتقنين البقشيش.. 30 معلومة عن قانون المحال العامة بعد إقراره