أخبار عاجلة
إصابة 8 أشخاص في انفجار قرب مسجد بباكستان -

كيا هابا نيرو الاختبارية.. سيارة ذاتية القيادة لمستقبل مُبهر

كيا هابا نيرو الاختبارية.. سيارة ذاتية القيادة لمستقبل مُبهر
كيا هابا نيرو الاختبارية.. سيارة ذاتية القيادة لمستقبل مُبهر

وإليكم تفاصيل الخبر

كيا هابا نيرو الاختبارية.. سيارة ذاتية القيادة لمستقبل مُبهر

يشهد العالم حدوث تغيرات وتطورات ملحوظة مؤخرًا في صناعة السيارات، ما يؤكد أننا نتجه لمستقبل يهدف نحو السيارات الكهربائية وذاتية القيادة أيضًا، وهو ما لاحظته شركة كيا وتجسدت هذه الصيحة في معرض نيويورك للسيارات عبر تدشين نموذج هابا نيرو الاختبارية.

لقبت كيا سيارتها الاختبارية الجديدة بأنها "نظرة عميقة نحو مستقبل التنقل"، حيث أنها كروس أوفر كهربائية تدعم المستوى الخامس والأخير من القيادة الذاتية، وقد تم تصميمها بواسطة ستوديو كيا بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وتتميز هابا نيرو الاختبارية التصميمية بوجود ألواح ديناميكية متباينة حمراء مع أبواب أجنحة الفراشات و4 مقاعد بالمقصورة، وألواح حماية ألومنيوم سفلية، وعجلات 20 إنش ذات زخارف حمراء، مع العديد من المميزات الأخرى.

وتخلت السيارة عن مقابض الفتيس والشاشات التقليدية، وتم استبدالها جميعا بشاشة علوية مستقبلية بكامل عرض الزجاج الأمامي يتم التحكم بها عبر شاشة عدادات تفاعلية من الاكريليك مع مستشعر ضوئي، حيث يختفي المقود وشاشة التحكم عند دخول نمط القيادة الذاتية، ما يسمح بزيادة المساحة المخصصة للركاب كي يسترخوا أثناء مشاهدة أي شئ بالشاشة الكبيرة.

ويضم النموذج الاختباري أيضا نظام قيادة كيا للتكيف اللحظي مع المشاعر، الذي يقوم بتخصيص وتعديل المقصورة حسب حالة السائق الشعورية، مع استخدام الذكاء الاصطناعي وكاميرات مراقبة حركة الأعين لأجل بث فيديو لما يوجد خلف السيارة بالزجاج الأمامي عندما ينظر السائق إلي أماكن المرايا الجانبية.

وأكدت كيا أن هابا نيرو قادمة بـ 2 من المحركات الكهربائية بالكامل المثبتة بالمجاور الأمامية والخلفية للحصول على دفع رباعي ومدى 483 كم بشحنة واحدة.

السابق الإسكان": إزالة التعديات بالأرض المخصصة لإقامة مأخذ محطة مياه مدينة "غرب قنا" والبدء فى تنفيذ المشروع
التالى انفجار يستهدف مسجدا فى مدينة كويتا الباكستانية خلال صلاة الجمعة