أخبار عاجلة
القبض على المتهمين بقتل «مالك جراج مسطرد» -

محافظ القليوبية يقوم بجولة لمدينة الخانكة لتفقد عدد من المشروعات القومية والخدمية

محافظ القليوبية يقوم بجولة لمدينة الخانكة لتفقد عدد من المشروعات القومية والخدمية
محافظ القليوبية يقوم بجولة لمدينة الخانكة لتفقد عدد من المشروعات القومية والخدمية

قام الأستاذ الأستاذ الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم بجولة تفقدية لمركز ومدينة الخانكة لتفقد عدد من المشروعات القومية والخدمية للوقوف على نسب التنفيذ ودفع الأعمال وحل المشكلات بحضور المسئولين عن تنفيذ المشروعات.

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد محطة مياه سرياقوس والتي تعمل بطاقة 145 ألف م3/ يوم بنظام المرشح الرملي الديناميكي والتي تعد أكبر محطة علي مستوي الجمهورية وتقوم بتنفيذها شركة المقاولون العرب بتكلفة 380 مليون جنيه وبلغت نسبة التنفيذ بالمحطة الي 95% للأعمال المدنية و 90% للأعمال الكهرو ميكانيكية وسيتم التشغيل التجريبي لها يوم 30/4/2019 وتسليمها نهائيا في 31/3/2019. 

ومن جانبه طالب المحافظ خلال تفقده للمحطة من السيد رئيس المدينة تجهيز المحطة وتمهيد الطرق المؤدية إليها والإنتهاء من رصف الطريق بداية من نزلة مسطرد من على الطريق الدائري حتى محطة معالجة المياه بسيرياقوس وإزالة أي مخالفات سواء مباني زراعية أو قمامة بالإضافة الي مراجعة أعمدة الإنارة والإستعداد لإفتتاح المحطة في أقرب وقت ممكن بعد الإنتهاء منها.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد كوبري أبو زعبل الجديد والذي يبلغ تكلفته ٩٠ مليون جنيه ومن المقرر الانتهاء منه وتسليمه خلال خمسة اشهر حيث أكد المحافظ خلال تفقده للكوبري أنه سحدث إنفراجه كبيرة في المرور في هذه المنطقة ويهدف الكوبري أيضا الي توسيع المجري المائي والطريق في آن واحد للمرور من طريق مسطرد الخانكة عبر ترعة الإسماعيلية للوصول مباشرة الى مدينة الخانكة عن طريق ٤ نزلات .

وإستكمل محافظ القليوبية جولته بتفقد مشروع ١١٣ عمارة حيث تم الإنتهاء من المرحلة الأولى وجاري إستكمال أعمال الرصف بلاط الانترلوك وقد اطمئن المحافظ على التشطيبات والدهانات ومطابقتها للمواصفات مطالبا الحفاظ على الشقق السكنية لحين تسلميها لوزارة الإسكان .

كما قام المحافظ بتفقد مشروع الصوامع بمدينة الخانكة والذى يتكون من 18 صومعة لتخزين الغلال، بسعة إجمالية للمشروع تبلغ 90 ألف طن غلال للموسم، بتكلفة إجمالية 300 مليون جنيه، حيث تستوعب الصومعة الواحدة 5000 طن قمح.

ومن جانبه أكد مدير المشروع أنه تم التشغيل التجريبى للماكينات والآلات بالمشروع، يوم 15 مارس الجارى قبل انطلاق أعمال التشغيل باستخدام القمح، وذلك استعدادًا لاستقبال موسـم حصاد القمح هذا العام، حيث تقضي الصوامع على الشون الترابية التى تكاد تهدر نسبة تصل لنصف الكمية من الأقماح على مدار العام، كما يشتمل المشروع على وحدة تحكم إلكترونية تدير المشروع بالكامل.

كما أعطى سيادته تعليمات مشددة بسرعة الانتهاء من الخطة الزمنية لرصف الشوارع التي تؤدي إلى هذه المشاريع القومية وازالة اي معوقات .

وأختتم المحافظ الجولة بتفقد مستشفى الخانكة المركزي بتكلفة 146مليون جنيه ومن المقرر الانتهاء منها قريبا وتتكون من 110 سرير إقامة وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و22 جهاز غسيل كلوي وقد اعطى سيادته توجيهاته بسرعة الانتهاء من باقي الأعمال حتى يتم افتتاحها وتشغيلها في اقرب وقت نظرا لأهمية المستشفى لمواطني الخانكة .

ورافق المحافظ خلال الجولة اللواء/ياسر فاروق رئيس مدينة الخانكة والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية والنائب رضوان الزياتي عضو مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة

السابق الناخبون يحتفلون بالتقاط الصور التذكارية فى كفر الشيخ
التالى الوطنية للانتخابات: مد ساعات التصويت اليوم لم يتم حسمها بعد