أخبار عاجلة
البرشلوني بن عياد يثني على كريستيانو ..! -

وزير المالية: تكليف رئاسي بسرعة تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل

وزير المالية: تكليف رئاسي بسرعة تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل
وزير المالية: تكليف رئاسي بسرعة تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة تعد بمثابة بوابة العبور نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة فيما يتعلق بمجال الرعاية الصحية واستراتيجية ورؤية "مصر 2030".

وأوضح أن المنظومة الجديدة تضمن للمواطنين من مختلف فئات الشعب المصرى من القادرين وغير القادرين، الحصول على خدمات الرعاية الصحية الشاملة كافة.

وأضاف أن هناك تكليفًا رئاسيًا بأن يكون لدينا الجاهزية الكاملة ومستعدين تمامًا لبدء تطبيق نظام التأمين الطبي الشامل الجديد، وطبقًا للخطة تم البدء ببورسعيد والتي من المقرر أن نبدأ فعاليات المنظومة من خلالها في أول يوليو المقبل.

وقال: إن خطة إصلاح التأمين الصحي تعد إحدى خطط الإصلاح التي تقوم بها الحكومة.

جاء ذلك في كلمته اليوم الاثنين، بالمؤتمر الذى عقدته الجمعية المصرية البريطانية للأعمال "BEBA" تحت عنوان "آفاق جديدة في مجال الرعاية الصحية بمصر" لبحث تحديات وفرص القطاع الصحي، في إطار رؤية مصر 2030، واستراتيجية إصدار قانون التأمين الصحي الشامل.

حضر المؤتمر، الدكتور زياد بهاء الدين، وزير التعاون الدولي الأسبق، عمرو نور الدين، مستشار الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومحمد فريد، رئيس البورصة المصرية EGX، ووفد أعمال إنجليزي من المملكة المتحدة، وسفراء بريطانيا وقبرص وسنغافورة، وأعضاء البرلمان وممثلي مجتمع الأعمال في مصر، ونخبة من المسئولين عن القطاع الصحي.

السابق "الزراعة": توريد 385 ألف طن قمح منذ بدء الموسم الإثنين
التالى "النواب" يوافق على قرض البنك الأوروبي لتحسين المياه بمصرف كتشنر