أخبار عاجلة
الإفراج عن 408 سجناء بموجب عفو رئاسي وشرطي -
يوفيتش يحسم قراره تجاه عرض برشلونة -

الاتحاد الأوروبي يعتزم تمويل مشروعات لمنظمات المجتمع المدني في أنجولا

الاتحاد الأوروبي يعتزم تمويل مشروعات لمنظمات المجتمع المدني في أنجولا
الاتحاد الأوروبي يعتزم تمويل مشروعات لمنظمات المجتمع المدني في أنجولا

أعرب الاتحاد الأوروبى عن اعتزامه الإفراج عن 65 مليون يورو لتمويل مشروعات لمنظمات المجتمع المدنى فى أنجولا بهدف تعزيز قدرات هذه المنظمات.

جاء ذلك فى معرض كلمة ألقاها أوير دياس دا جراكا ممثل سفير الاتحاد الأوروبى لدى أنجولا أثناء احتفال اقيم بمناسبة تدريب ممثلى منظمات المجتمع المدى فى إقليم هوامبو بوسط أنجولا . وقال المسئول الأوروبى انه تم تحديد 95 منظمة من منظمات المجتمع المدنى فى 14 إقليما أنجولياً يتركز نشاطها على تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للعائلات الأنجولية . 

وأضاف :" ان هذا التمويل سيعكس القدرات المتزايدة لمنظمات المجتمع المدنى الأنجولى للتدخل فى عملية تحقيق التنمية المستدامة والحوار السياسى والاقتصادى " . مؤكدا أن الاتحاد الأوروبى ملتزم بدعم حقوق الانسان وتحسين البيئة ومواجهة آثار ظاهرة التغير المناخى وتحسين أوضاع الشباب والمعاقين والجماعات العرقية والأشخاص المعرضين لأخطار أخرى.

تجدر الاشارة إلى أن تاريخ التعاون بين الاتحاد الأوروبى وأنجولا يرجع إلى ماقبل عشرين عاماً ، حيث بدأ قبل أن تنضم أنجولا رسمياً خلال عام 1986إلى إتفاقية لومى الثالثة للمعونة والتجارة بين المجموعة الاقتصادية الأوروبية و71 دولة من دول أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبى ومنطقة المحيط الهادى.

السابق زي النهارده.. الأفلام السنيمائية تخرج إلى النور لأول مرة في باريس
التالى قافلة طبية مجانية بأودية بير زغير ومجيرح بمدينة نويبع