أخبار عاجلة
"ديزني" تستحوذ على "فوكس" بـ71.3 مليار دولار -

الصين تؤكد حرصها على الاستمرار في دعم برلمان سيراليون

الصين تؤكد حرصها على الاستمرار في دعم برلمان سيراليون
الصين تؤكد حرصها على الاستمرار في دعم برلمان سيراليون

أكد السفير الصينى لدى سيراليون " ويو بينج " حرص بلاده على الاستمرار فى دعم برلمان سيراليون ، مشيرا إلى أن البلدين يعملان بجدية من اجل تعزيز الصداقة بينهما . 

وقال السفير الصينى - في تصريحات صحفية فى أعقاب تبرع الحكومة الصينية بأدوات وأجهزة ومستلزمات مكتبية لتجديد مبنى برلمان سيراليون - " إن البرلمان مؤسسة مهمة يتعين دعمها لأنها تمثل المواطنين العاديين ، ونحن نتوقع أن يدرك المواطنون مسألة التعاون والاحترام بين البلدين ، ولذلك فإننا ندعم البرلمان لأهميته " . 

وأضاف " هناك بعض المشروعات سيتم البدء فى إقامتها خلال العام الحالى ، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل معاونة أعضاء البرلمان على التعرف على كيفية مساعدة دوائرهم الانتخابية " .

ومن جانبهم ، أعرب أعضاء البرلمان من ممثلى الحكومة والمعارضة في سيراليون عن تقديرهم وامتنانهم للحكومة الصينية لتقديمها هذه التبرعات لدعم البرلمان .

وذكر ممثل الحكومة ماثيو نيوما أن الحكومة الصينية استكملت بالفعل العمليات المتعلقة بمشتروات ونقل هذه التبرعات إلى مدينة فريتاون ، وقال " إننا نعرب عن تقديرنا العميق للحكومة الصينية على الوفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بهذا الشأن " .

من ناحيته ، أكد ممثل المعارضة ابراهيم بن كارجبو أن الصداقة بين البلدين يرجع تاريخها إلى سنوات طويلة ، مشيرا إلى أن الحكومة الصينية ساعدت بلاده فى مجالات مختلفة .

السابق ماي تحذر من بريكست طويل في حال لم يدعم النواب اتفاقها
التالى 50 لاعبا ولاعبة يمثلون المملكة في أولمبياد أبو ظبي الخاص