أخبار عاجلة
ذوبان إفرست يكشف عن خفايا مدفونة في الجبل -
متسولو بريطانيا.. يجنون أموالا طائلة -

غرفة الشركات السياحية: نطالب بعقد مؤتمر سياحي أفريقي لتنشيط حركة السياحة بين أبناء القارة

غرفة الشركات السياحية: نطالب بعقد مؤتمر سياحي أفريقي لتنشيط حركة السياحة بين أبناء القارة
غرفة الشركات السياحية: نطالب بعقد مؤتمر سياحي أفريقي لتنشيط حركة السياحة بين أبناء القارة

قال عاطف بكر عجلان، عضو غرفة شركات السياحة، إن حالة الزخم التي تعيشها مصر والقارة الافريقية حاليًا خاصة عقب تولي مصر رئاسة الإتحاد الأفريقي وتنظيم بطولة الأمم الأفريقية في شهر يونيو المقبل، وبدء فعاليات عام الشباب الافريقي في أسوان كل هذا يؤكد أن هناك مستقبل واعد ينتظر القارة الافريقية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية والاستثمارية.

وأشار عجلان في بيان صادر اليوم، إلي أن السياحة الافريقية البينية لابد من استمارها وتنميتها وتطويرها لتحقق معدلات سياحية بأغلب دول القارة مرتفعة كما يحدث في قارة أوروبا نتيجة لتنامي حركة السياحة البينية هناك.

وأقترح عجلان بضرورة عقد مؤتمر سياحي كبير في مصر لدول القارة الافريقية يضم وزراء السياحة الافارقة والطيران والشركات السياحية الكبرى تحت مظلة واحدة يتم من خلالها بحث تنمية السياحة الافريقية البينية والاستفادة من المعالم السياحية في أفريقيا من خلال انشاء مكاتب سياحية بمختلف الدول الافريقية عبر شراكات افريقية واعداد برامج سياحية مشتركة في اكثر من دولة وتنفيذ حملة دعائية قوية عن المقاصد السياحية بالدول الافريقية.

وأشار عاطف بكر عجلان الى أن مصر رغم عشق الافارقة لها وقوة العلاقات الحالية الا أن السياحة الإفريقية طبقًا لتقارير سابقة فإن عدد السياح الأفارقة الوافدين لمصر ضعيف حيث بلغ عددهم عام 2015 حوالي 192 ألف سائح فقط وتصدر السياح السودانيين القائمة بنسبة 46.8% ما يمثل نحو 90 ألف سائح من إجمالي السياح الأفارقة في حين ان دولة جنوب افريقيا استقبلت قرابة 7 ملايين سائح افريقي في 2015.

وقال عجلان أن القارة الافريقية تتميز اغلب دولها بمزارات سياحية لا يوجد لها مثيل بالعالم من غابات وحدائق وسهول ووديان لا يوجد لها مثيل وكذلك شواطئ سياحية مختلفة ومعالم تراثية وحضارية كبيرة.

وأشار إلي أن الافارقة لديهم رغبة قوية في زيارة مصر فمنهم من يفضل السياحة الشاطئية او الدينية مثل مزارات العائلة المقدسة او مزارات العهد القديم في سانت كاترين مثل الوادي المقدس وجبل موسى ومنهم من يفضل السياحة العلاجية والاستشفائية التي تتميز بها مصر ولو وضعنا كل هذا في برامج سياحية وتسويق هذه البرامج بالشكل المطلوب سيكون هناك انتعاشة قوية لسياحة الاشقاء الافارقة في مصر.

وشدد عاطف بكر عجلان على ضرورة توفير خطوط ورحلات طيران مباشرة بين مصر والعديد من الدول الافريقية لنقل الحركة السياحية المتوقعة وكذلك المستثمرين المصريين والافارقة ولابد من دخول شركات طيران جديدة في عالم الطيران بمصر واعتقد ان هذا الاتجاه هو ما يعمل عليه الان الوزير يونس المصري وزير الطيران المدني فاذا توافرت خطوط طيران وبرامج سياحية مناسبة وحملات دعائية ستزداد السياحة الافريقية بشكل كبير في 2018 لتحتل مرتبة متقدمة في مصر.

السابق الداخلية الليبية تعثر على أجسام مشبوهة بالبريد المركزي
التالى وزير الأوقاف يفتتح المسابقة العالمية للقرآن الكريم تحت رعاية الرئيس السيسي