أخبار عاجلة
اعراض مرض هنتنجتون وطريقة الوقايه منه -
العثور على جثة رجل داخل شقته في طبرجا -

من الشباب إلى الاقتصاد.. مصر تطلق فعاليات «عام الريادة الأفريقي»

من الشباب إلى الاقتصاد.. مصر تطلق فعاليات «عام الريادة الأفريقي»
من الشباب إلى الاقتصاد.. مصر تطلق فعاليات «عام الريادة الأفريقي»

وإليكم تفاصيل الخبر

من الشباب إلى الاقتصاد.. مصر تطلق فعاليات «عام الريادة الأفريقي»

تحت عنوان "معًا إلى أفريقيا"، يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الدورة الرابعة لملتقى مصر للاستثمار كأولى الفعاليات الاقتصادية لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

ويتواكب ذلك مع عقد مجالس إدارات ولجان اتحادات الغرف الأفريقية والعربية والإسلامية والمتوسطية وغرفهم المشتركة في أكثر من 30 دولة.

لم يكن ملتقى "معا إلى أفريقيا" الخطوة الأولى من نوعها بعد تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، بل يتزامن الملتقى الاقتصادي مع الفعاليات التي دشنتها وزارة الشباب والرياضة في الفترة الماضية والتي تتعلق بدعم الشباب وأبناء القارة الأفريقية.

وتنظم وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي الملتقي الأفريقي للمبادرات الشبابية، تحت شعار "المبادرون" بمشاركة شباب الدول الأفريقية، خلال الفترة من 1 إلى 7 مارس بمحافظة أسوان.

"المبادرون" أول فاعليات أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، ويعد من ضمن البرامج الداعمة للدور الإيجابي الذي تقوم به مصر تجاه القارة الأفريقية عقب توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي.

ومن الاقتصاد والشباب والرياضة إلى الصحة، شاركت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في فبراير الماضي، في فعاليات إطلاق مبادرة الاتحاد الأفريقي للقضاء على "ختان الإناث" في قارة أفريقيا، وذلك في أول مبادرة عقب توافق عددٌ من القادة الأفارقة على هامش القمة الثانية والثلاثين العادية للاتحاد الأفريقي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الاتحاد الأفريقي في دورته الحالية.

مبادرة الاتحاد الافريقي للقضاء على ختان الإناث تتسق مع أهداف أجندة الخطة الاستراتيجية لعام 2063، فيما يخص القضاء على كل أنواع العنف القائمة على الضعف، والتي تم إعدادها بالتعاون بين مفوضية الشئون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقي، والدول الأعضاء بالاتحاد، وفقًا للموقع الرسمي للهيئة العامة للاستعلامات.

السابق النائبة مايسة عطوة: ملتقى الشباب العربي الأفريقي فرصة للحوار
التالى رئيس "نقل النواب" يفجر مفاجأة بشأن جرار حادث محطة مصر