أخبار عاجلة
مقتل 26 شخصا في احتراق حافلة ركاب بالصين -

بعد إصابة أحمد عز وخالد الصاوى.. معلومات لا تعرفها عن التهاب الأحبال الصوتية

بعد إصابة أحمد عز وخالد الصاوى.. معلومات لا تعرفها عن التهاب الأحبال الصوتية
بعد إصابة أحمد عز وخالد الصاوى.. معلومات لا تعرفها عن التهاب الأحبال الصوتية

بعد إصابة أحمد عز وخالد الصاوى معلومات لا تعرفها عن التهاب الأحبال الصوتية
 
بعد تعرض النجم أحمد عز وخالد الصاوي إلى التهاب فى الأحبال الصوتية خلال الأيام الماضية، نتناول في هذا التقرير معلومات قد لا تعرفها عن هذا المرض، وفقا لما جاء في موقع "مايو كلينك" الطبي.

يعد التهاب الأحبال الصوتية هو التهاب في موضع الصوت الخاص بك والمعروفة باسم "الحنجرة"، والتي يمكن أن تصيبك بسبب الإفراط في إجهاد الأحبال الصوتية، أو حدوث تهيج أو عدوى ما في هذه المنطقة.

وداخل الحنجرة تتواجد الحبال الصوتية، وهي عبارة عن اثنين من الأحبال التي ترتبط بالأغشية المخاطية التي تغطي العضلات والغضاريف، وعادة ما تفتح الأحبال الصوتية وتغلق بسلاسة، وتشكل الأصوات من خلال حركتها والاهتزاز الذي ينتج عنه الأصوات المختلفة.

ولكن مع التهاب الحنجرة، تصبح الحبال الصوتية ملتهبة أو متهيجة، وهذا التورم يسبب تشوه للأصوات الناتجة عن الهواء الذي يمر فوقها، ونتيجة لذلك، يبدو صوت الأشخاص المصابين بالتهاب الأحبال الصوتية أجشا، في بعض حالات التهاب الحنجرة، يمكن أن يجعل صوتك يختفى تماما.

قد يكون التهاب الحنجرة قصير الأجل (حاد) أو طويل الأمد (مزمن)، وتحدث معظم حالات التهاب الحنجرة بسبب عدوى فيروسية مؤقتة، أو إجهاد صوتي وهي ليست خطيرة، فقد ينتج عنها بحة مستمرة يمكن في بعض الأحيان ان تشير إلى وجود حالة طبية أكثر خطورة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

السابق لايف بث مباشر مشاهدة مباراة ليفربول وايفرتون| بث مباشر الدوري الانجليزي
التالى رئيس "نقل النواب" يفجر مفاجأة بشأن جرار حادث محطة مصر