أخبار عاجلة
أسعار الفاكهة اليوم بسوق العبور -
أسعار الكمبيوتر اليوم.. "ديل i3" بـ7900 جنيه -
حريق بطائرة على متنها ركاب في مطار بإيران -
أسعار السيراميك اليوم بالأسواق -
سانشيز : مبابي .. جوهرة الميركاتو -
أحمد زاهر يتأهل لأولمبياد طوكيو في الرماية -
«زي النهارده».. إعدام طه ياسين رمضان 20 مارس 2007 -

النائب طارق متولي يطالب بوضع حد للمكملات الغذائية المغشوشة

النائب طارق متولي يطالب بوضع حد للمكملات الغذائية المغشوشة
النائب طارق متولي يطالب بوضع حد للمكملات الغذائية المغشوشة

تقدم طارق متولي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، حول انتشار المكملات الغذائية المغشوشة، بما يشكل خطورة على صحة المواطنين بشكل عام، والرياضيين منهم بشكل خاص؛ لأنهم الأكثر تعاطيا لها.

وأوضح متولي، في بيان له، أن العديد من الناس يتناولون مكملات غذائية ليس لها دليل علمي على كونها فعالة، ويتم الخداع في الصالات الرياضية عن المكملات الغذائية الرياضية، والتي شاع انتشارها بين الرياضيين بهدف الحصول على الشكل الذي يحلمون به، وجميع هؤلاء هم ضحايا أوهام كاذبة، فمن يبيعها في الصالات الرياضية، لا يتمتعون بالخبرة الكافية التي تؤهلهم لوصفها، كما أن المعلومات التي يروجون بها هذه المنتجات معلومات خاطئة بعيدة عن سلامة الرياضي

وأضاف أن الكثير من هذه المنتجات تباع في الأندية من دون أن تكون مرخصة، ولا نعرف مصدر هذه المنتجات، والتي قد تكون مغشوشة، وثبت في الدول المتقدمة أنها منشطات مضرة بالصحة، ونرى مضاعفاتها في المستشفيات بعد ذلك حيث هناك الكثير ممن ينساق وراءها تحت مسميات غير صحيحة، ولهذا على الرياضيين الابتعاد عنها واقتنائها من الصيدليات تحت وصفات طبية.

واشار الى انه بالرغم من صدور بيانات من وزارة الصّحة كل فترة، تحذّر فيها من المكملات الغذائية التي يُعلن عنها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام، لكنّ الواقع يؤكّد أنّ هذه السّوق تنمو وتتزايد من دون أن تكون هناك حلول عملية لمواجهتها، ويعود ذلك إلى صعوبة إجراءات التسجيل الرّسمي لها في وزارة الصّحة، بما يؤدي لاختلاط الأنواع الجيدة مع الرديئة، وطالب النائب بتسهيل تلك الإجراءات وتكثيف جهود ضبط مصانع المكملات الغذائية المغشوشة.

السابق عمرو الليثي: تكريم 22 أما مثالية لأطفال من ذوي القدرات الخاصة
التالى الشرطة الهولندية تنشر أول صورة للمشتبه به في هجوم «أوتريخت».. وأحد جيران منفذ العملية يكشف عن مفاجأة.. والسر امرأة!