أخبار عاجلة
وفاة حالة جديدة من مصابي مذبحة أوسيم -
مصدر: منفذ "حادث أوسيم" يتعاطى مخدر "الإستروكس" -

"الأمير": حقوق غير المسلمين في الإسلام أبدية لا تقبل التعديل

"الأمير": حقوق غير المسلمين في الإسلام أبدية لا تقبل التعديل
"الأمير": حقوق غير المسلمين في الإسلام أبدية لا تقبل التعديل

قال الدكتور محمد أبوزيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحرى، إن حقوق غير المسلمين في الإسلام أبدية لا تقبل الحذف أو التعديل، وليس لبشر أن يتعارض عليها، وهي التعاون المشترك ويدهم واحدة ضد أعدائهم، في مجتمع لا يعرف للبغضاء سبيلًا.

وقال الأمير خلال كلمته باللقاء الحواري والمنعقد الآن تحت عنوان "حوار السلام والطمأنينة.. سفراء الأزهر والرهبنة الفرنسيسكانية"، بقاعة مؤتمرات الأزهر، اليوم السبت، إن المواطنة هى المساواة بين أبناء الوطن الواحد فى الحقوق والواجبات، فحب الإنسان لوطنه أمر فطرى فهو المكان الذى ولد فيه، والإسلام كفل الحريات الشخصية بما لا يخل بآداب المجتمع، أن الإسلام كفل لغير المسلمين حقوقا تشريعيَّةٍ مثل حفظ النفس والدين وقرر القرآن الكريم هذه الحقيقة فى قوله تعالى "يأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم.

وشدد نائب الوجه البحري، أن المواطنة التي دعت لها شريعة الإسلام تتجلى في الحرية الفكرية والعقدية ووحدة الأرض، وحرصت مصر على الاهتمام بتعزيز قيم المواطنة دون النظر إلى الدين أو العرق، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي حرص على ذلك ورسخ له، مؤكدًا الرئيس ضرب أروع الأمثلة في ترسيخ مفهوم الوطنية حينما افتَتح مسجد الفتاح العليم وكنيسة السيد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو تأكيد على أن مصر نسيج واحد.

السابق دراسة: "الحمضيات" تحمي من السمنة
التالى بالصور.. معسكر "قومي المرأة" لذوي الاحتياجات بعنوان "أنا وماما"