أخبار عاجلة

افتتاح معرضين لصناعة المفروشات المنزلية والطباعة الرقمية

افتتاح معرضين لصناعة المفروشات المنزلية والطباعة الرقمية
افتتاح معرضين لصناعة المفروشات المنزلية والطباعة الرقمية

اليكم تفاصيل هذا الخبر افتتاح معرضين لصناعة المفروشات المنزلية والطباعة الرقمية

انطلقت أولى فاعليات اليوم الأول من معرضي "إيجي هوم تكس" للصناعة المفروشات المنزلية، و"Stitch & Tex– Printing Edition" الخاص بتكنولوجيا الطباعة الرقمية على الأقمشة والملابس والمنسوجات، تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة وهيئة تنمية الصادرات.

وافتتح المهندس مجدي طلبة، رئيس المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية، فعاليات الدورة الرابعة لمعرض "إيجي هوم تكس" المنعقد خلال الفترة من 28 فبراير إلى 3 مارس 2019 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، والذى ينظمه المجلس و"فيجين فيرز مصر".

يعد المعرض الوحيد المتخصص لعقد لقاءات عمل ثنائية بغرض التصدير فى نطاق منتجات أقمشة الأثاث، الستائر وأقمشة المفروشات المنزلية، ويتم فيه عرض القدرات التصنيعية والتصديرية لتلك المنتجات ويمثلها ما يقرب من 30 مصنعا من أكبر مُصدرى الأقمشة فائقة الجودة ذات التصاميم المبتكرة وأحدث تكنولوجيات التصنيع.

ونظم المجلس التصديري بعثة تجارية داخلية بغرض التصدير إلى الخارج على هامش المعرض، تم فيها استقدام أكثر من 50 دولة من مختلف دول العالم، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات وزارة التجارة والصناعة لتنمية الصادرات الصناعية وتوفير البيئة الملائمة لخلق المزيد من العلاقات التجارية بين المُصدرين وشركائهم التجاريين من الأسواق الواعدة لمنتجات القطاع.

ويشهد المعرض إقبالا واهتمامًا ملحوظًا من الزائرين الدوليين، حيث استقبل اليوم الأول وفودًا تجارية من كينيا، الأردن، السعودية، الإمارات، تونس، المغرب، بالإضافة الى ألمانيا وكوريا الجنوبية وغيرها من الدول.

من جانبه، قال وائل القاضي، عضو مجلس إدارة "فيجن فيرز" المنظمة للحدث، أن معرض" ستيتش آند برينتنج إيديشن" استقطب أحدث تطبيقات وتقنيات الطباعة الرقمية على الأقمشة والمفروشات والملابس التي تقدمها العلامات التجارية والجهات الأكثر شهرة على مستوى العالم وعلى المستوى المحلي تحت سقف واحد من خلال المعرض.

وأضاف "القاضي" أن المعرض نظم برنامجا خاصا للقاءات الأعمال الثنائية بين الشركات العارضة ومجموعة من كبار المشترين الإقليميين، وكذلك تنظيم زيارات لوفود متخصصة تمثل الاتحادات التجارية بدول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال هيثم راضي، مدير المعرض، إن «ايجي هوم تكس» يحول مصر لمحور رئيسي للصناعات النسيجية بالشرق الأوسط ويعزز الفرص التصديرية وتشجيع الاستثمار في قطاع المنسوجات المنزلية، وإدراج تلك الأنشطة ضمن أولويات التنمية الاقتصادية للبلاد، خاصة أن المعرض من خلال النجاح الكبير لدوراته السابقة عزز مكانته كمنصة أعمال رائدة لتحفيز الابتكارات وزيادة حجم العمليات التجارية والاستثمارية في قطاع المنسوجات المنزلية على المستويين المحلي والإقليمي، وذلك تماشيًا مع الأهداف الرامية إلى إرساء مكانة راسخة لمصر في مجال الصناعات النسجية.

وأضاف راضي "نحاول تلبية احتياجات السوق مع زيادة معدلات التصنيع نتيجة التوسعات الضخمة التي تبذلها الدولة في نمو عجلة التطور، ومن المتوقع أن يزداد حجم الاستهلاك في سوق المنسوجات المنزلية المصرية بنسبة تصل إلى أكثر من 15% سنويا على مدى العقد المقبل على الأقل، وهو ما يعني ضرورة مضاعفة حجم الناتج الصناعي للقطاع خلال السنوات السبع المقبلة.

السابق وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى بيروت في ختام جولته بالشرق الأوسط
التالى آلاف المحتجين يتظاهرون وسط الجزائر العاصمة