أشياء «غريبة» يقوم بها الجنين في رحم أمه

أشياء «غريبة» يقوم بها الجنين في رحم أمه
أشياء «غريبة» يقوم بها الجنين في رحم أمه

اليكم تفاصيل الخبر أشياء «غريبة» يقوم بها الجنين في رحم أمه

لا يتذكر الناس شيئا عما فعلوه حين كانوا في أرحام أمهاتهم، لكن باحثين في الطب كشفوا عدة أمور يقوم بها أي جنين قبل قدومه إلى الحياة.

وبحسب موقع «ساينس فوكس»، فإن الجنين يقوم في بداية تشكله، بإحداث تغيير في الأوعية الدموية داخل الرحم لأجل إنشاء المشيمة التي تقوم بعملية حيوية خلال فترة الحمل.

وبفضل هذه المشيمة، يقوم جسم المرأة الحامل بنقل الغذاء والأوكسجين إلى الجنين داخل الرحم، وعلاوة على ذلك، ينقل الفضلات إلى الخارج، لكن التفاعل بين الأم والطفل لا يقف عند هذا الحد.

وكشفت الدراسات أن عددا من خلايا الجنين تنتقل إلى الأم، وتكشف تحليلات الدم أن هذه الخلايا تبقى موجودة حتى بعد عقود من الحمل والإنجاب، وفي حالات أخرى، تنتقل خلايا جذعية من الجنين صوب قلب الأم ويكون لها دور إيجابي في تحسين النبض.

ومن الأمور التي قد لا نعرفها، هو أن الجنين يكون في بداية تكونه شبيها بسمك الجمبري إذ يبدو كما لو أنه ذو ذيل، لكن هذا يختفي مع مرور الوقت في الرحم، ولا يتبقى من هذا الذيل إلا عظم صغير نشعر به أحيانا عند الجلوس.

ويقول باحثون: إن هذا الأمر مشترك بين الإنسان وحيوانات مثل السحلية والفيل والدجاج، ويرتبط الأمر أساسا بتطورات في نشوء الكائنات وتغيرها على مدار ملايين السنين.

وفي أمر ثالث، تأخذ أصابع الجنين شكلها الطبيعي بعدما كانت في هيئة مجاديف، من خلال عملية تعرف بـ«انتحار الخلايا»، ويتم هذا التحول خلال الأسبوع الثامن من الحمل.


السابق تعرف على حقيقة ترشح محمد وجيه عبد العزيز وزيرا للنقل
التالى رئيس وحدة الرفق بالحيوان يتحدث عن مشاكل الكلاب الضالة بالشوارع وتصورات لحلول الأزمة