صحة المنوفية: فحص مليوني مواطن خلال حملة 100 مليون صحة

صحة المنوفية: فحص مليوني مواطن خلال حملة 100 مليون صحة
صحة المنوفية: فحص مليوني مواطن خلال حملة 100 مليون صحة

أعلن الدكتور نصيف الحفناوى وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، عن فحص 2 مليون و68 ألفا و324 مواطنا ومواطنة، بنسبة إجمالية تعادل 85% منذ بداية تنفيذ المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة وحتي الآن، للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية بالمحافظة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، أن عدد فرق المسح 776 فرقة تعمل من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء، ويتم علاج حالات فيروس سي الإيجابية في 17 مستشفى بالمحافظة، في حين تم تخصيص 14 مستشفي لعلاج حالات الأمراض غير السارية.

وناشد وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، المواطنين الذين لم يتم الكشف عليهم بسرعة التوجه للمقرات الخاصة بالمبادرة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للحفاظ على صحتهم. 

وتابع، أنه تم تنظيم فرق الحملة الصباحية والمسائية من أجل تحقيق المستهدف من الحملة، وتم التعاقد مع المعامل حتى يتم عمل التحاليل اللازمة للمرضى لتسهيل تقديم الخدمة الطبية، مشيرا إلى أنه سيتم صرف مكافآت لكل المشاركين في الحملة والمتميزين منها.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية وجود فرق ثابتة بالوحدات الصحية وأخرى متحركة بأماكن الأسواق والتجمعات السكنية، ومراعاة كبار السن والحالات الخاصة التي يصعب الوصول إليها، مع إمكانية التعامل الفوري مع أي معوقات تواجه الحملة وسرعة التغلب عليها.

وأضاف، أن أطباء إدارة سرس الليان تعمل بعد مواعيدها الرسمية حيث انهم يقومون بفحص المدعوين في قاعات الأفراح ليلا عقب التاسعة مساءا وسط تفاني للوصول إلى المستهدف وكافة أهالي المحافظة وخاصة في الأماكن التي تحتوي على تجمعات كثيرة.

وتابعت، إحدى الطبيبات المشاركين، أنهم لديهم جداول بكل قاعات الافراح لفحص المدعوين في أوقات الأفراح وتصادف حضور وكيل الوزارة لإحدى الافراح وقدم لهم الشكر على مجهودهم.

من جانبه قرر اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، صرف مكافأة مالية للثلاث مراكز الأولى بين مدن المحافظة في تحقيق أعلى نسبة مستهدفة في تنفيذ المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة.

السابق وزيرة الثقافة ومحافظ الأقصر يفتتحان الدورة الثامنة لمهرجان السينما الأفريقية
التالى رئيس "نقل النواب" يفجر مفاجأة بشأن جرار حادث محطة مصر