أخبار عاجلة

محافظ الفيوم يشهد حفل تدشين مبادرة "أصدقاء بيت العائلة المصرية" بالمدارس

محافظ الفيوم يشهد حفل تدشين مبادرة "أصدقاء بيت العائلة المصرية" بالمدارس
محافظ الفيوم يشهد حفل تدشين مبادرة "أصدقاء بيت العائلة المصرية" بالمدارس

شهد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، حفل تدشين مبادرة جماعة أصدقاء بيت العائلة المصرية بالمدارس لفرع الفيوم، بمدرسة عزة زيدان التجريبية الرسمية للغات، لتكوين جماعة من 30 طالبا وطالبة بكل مدرسة على مستوى المحافظة، لبث روح المحبة والتعاون بين المسلمين والمسيحيين داخل نطاق المدرسة ومنها إلى المجتمع.

جاء ذلك بحضور محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، والشيخ سعيد محمد سعيد رئيس فرع بيت العائلة المصرية بالفيوم ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية، والقمص روفائيل سامي أمين بيت العائلة المصرية بالفيوم، وامحمد أبو الحارث مدير إدارة الفيوم غرب التعليمية، وعددٍ من المهتمين بالعملية التعليمية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وحشد من الطلاب.

وخلال كلمته أكد محافظ الفيوم أن مصر كيان واحد لا يتجزأ بمسلميه ومسيحييه فالجميع واحد تحت راية الوطن، لافتا إلى أن المبادرة تهدف إلى ترسيخ قيم المحبة والسلام بين تلاميذ المدارس على مختلف أطيافهم وتعمل على بث روح الوحدة والتسامح والإخاء ونبذ العنف، وتعميق روح الألفة والتعايش بين أبناء الوطن الواحد وإعلاء مبدأ الحوار، وإعداد كوادر من التلاميذ لحمل راية التعاون والمحبة حفاظًا على النسيج الوطني الواحد للعبور بمصر لمستقبل مشرق.

وأكد على التعاون والتعامل من خلال الفريق الواحد وبث روح المحبة والألفة والتآخي بين الجميع، مشددا على التكاتف من أجل النهوض بالوطن الغالي، والعمل على غرس القيم الطيبة لدى التلاميذ لتنشئة أجيال تحمل لواء العلم والمحبة.

وفي نهاية كلمته شكر محافظ الفيوم القائمين على المبادرة، وأعرب عن بالغ سعادته لمشاركة التلاميذ تدشين المبادرة داعيًا الله عز وجل أن يديم على مص نعمة الأمن والأمان والسلامة والاستقرار فى ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

السابق محافظ الدقهلية لأمهات الشهداء: "قدمتم لمصر أغلى ما تملكون"
التالى وزيرة خارجية النمسا تدين الهجوم الإرهابي في أوتريخت الهولندية