أخبار عاجلة
WWE Elimination Chamber 2019: Match results, highlights, reactions and more - CNET -
Star Wars Resistance episode 16: Poe and Kaz get to The Core Problem - CNET -
يوسف السباعي.. العمر لحظة -
اليوم.. وادي دجلة يتطلع لعبور المقاصة في الدوري -

سمية العجوز تترشح لمنصب نقيب الصحفيين: المهنة فقدت هيبتها

وإليكم تفاصيل الخبر

سمية العجوز تترشح لمنصب نقيب الصحفيين: المهنة فقدت هيبتها

قدمت الزميلة سمية العجوز، الصحفية بوكالة أنباء الشرق الأوسط، أوراق ترشحها على منصب نقيب الصحفيين للجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين في ثالث أيام تلقي أوراق الترشح ليصل عدد المرشحين على منصب النقيب لـ7 صحفيين، بينما ارتفع عدد المرشحات على مقعد النقيب والمجلس إلى 9 مرشحات.

وقالت "العجوز"، في تصريح لـ"الوطن"، إن برنامجها يرتكز على استعادة حقوق الصحفيين المادية والأدبية، "ماديا أسعى لأن تكون قيمة البدل 2500 جنيه ويعامل معاملة الأجر الثابت كما يزيد بشكل دوري ويتم النص عليه في القانوني حتى لا يكون تحت رحمة أحد او أي نقيب يترشح" بحسب تعبيرها".

وبخصوص الحقوق الأدبية، أشارت الصحفية المرشحة إلى أنها ستطالب بتسمية الصحافة في التعديلات الدستورية المرتقبة بالسلطة الرابعة وعودة هيبة المهنة التي تدهورت "كارنيه النقابة فقد قيمته والمهنة فقدت هيبتها"، لافتة إلى أنها بنت الدولة وستسعى من خلال الحوار مع مؤسساتها لتنفيذ برنامجها.

وضمت قائمة الصحفيات المرشحات على عضوية المجلس حتى الآن كل من "دعاء النجار الجمهورية، وأميرة العادلي الأهرام، وإيمان عوف المال، وفاطمة مصطفى أخبار اليوم، إيمان كامل حسونة، المصور، وأماني عبدالله الصحفية بأخبار اليوم، وحنان فكري، عضو المجلس السابق، ومريم جبل، الدستور".

وتقدم على منصب النقيب كل من "ضياء رشوان، ورفعت رشاد وسيد الإسكندراني وعبدالنبي عبد الستار وطلعت هاشم وأحمد الشامي الذي ترشح على عضوية المجلس أيضًا طبقا للمادة 7 من لائحة النقابة التي تتيح الترشح لمقعدي النقيب وعضوية المجلس على أن يقدم طلبين منفصلين".

السابق انتحار ربة منزل بـ"الحبة القاتلة" بسبب خلافات أسرية في الغربية
التالى الدوري المصري.. خطوة "بيضاء" أخرى نحو اللقب