أخبار عاجلة
رونالدو يشعر بالغضب فى يوفنتوس -
4 مشروبات طبيعية لمحاربة الغثيان -
نصائح لإطالة عمر المكيف وزيادة كفاءته -

النائب فضل الله من مجلس النواب: ذاهبون الى المعركة الصعبة وخصمنا هو الفاسد

النائب فضل الله من مجلس النواب: ذاهبون الى المعركة الصعبة وخصمنا هو الفاسد
النائب فضل الله من مجلس النواب: ذاهبون الى المعركة الصعبة وخصمنا هو الفاسد

قال عضو كتلة المقاومة النائب حسن فضل الله في كلمته خلال جلسة مجلس النواب لمناقشة البيان الوزاري اننا نريد ان تكون الحكومة فاعلة وألا يوجد فيها أي متاريس، ونحن حرصاء على نجاحها ونريد لها ان تنجح في معالجة قضايا الناس.

واشار الى ان هناك ملفات لو تم الكشف عنها لأدت برؤوس كبيرة إلى السجن، وناشد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان يستخدم صلاحياته الدستورية في اعادة التفاوض حول بنود قرض البنك الدولي. ودعا الحكومة لحوار جاد مع المصارف بهدف تخفيض كلفة الدين، مشيرا الى ان الرئيس الشهيد رفيق الحريري كان قد اتفق في السابق معها.

وسأل فضل الله: “لماذا لا تريدون الكهرباء من ايران التي تقدم جودة أعلى واسعارا أقل؟”.

ودعا الى “كشف السرية المصرفية عن الوزراء في هذه الحكومة، لأن البعض يعتبر دخوله الى السلطة جنة”، وقال: “هناك وزراء يتحدثون في مجالسهم الخاصة عن أموال وصفقات وصلت قيمتها إلى 400 مليون دولار”.

وأعلن ان “الاجهزة الامنية تتنصت على الجميع”، وقال: “فلتتنصت على حديث الوزراء حين يتكلمون عن الصفقات مع السماسرة”.

ورأى ان “لدينا قضاة في لبنان ولكن ليس لدينا قضاء، وهذا بحاجة الى حل”، وقال: “مسؤولية القضاء توجيه الاتهام والمحاسبة واخذ الفاسدين الى السجن”، داعيا الى “وقف التدخل بالقضاء”، مؤكدا ان “مسؤولية القضاء قبل الدفاع عن الحقوق توجيه الاتهام نحو الفاسدين وزجهم في السجون”.

وقال: “لا تحسبوا انكم آتون لاخذ الاموال، البلد ليس “فلتان”، هناك حكومة ومجلس نواب وشعب واعلام”.

وتابع: “في موضوع مكافحة الفساد، وبناء على الالتزام الذي قطعه الامين العام لحزب الله تبدأ خطواتنا من اليوم الاول لنيل هذه الحكومة الثقة” معتبرا “اننا ذاهبون الى المعركة الصعبة لأن مال الشعب مثل دماء الشعب، وخصمنا هو الفاسد ومستعدون للتعاون مع كل من يريد محاربة الفساد”.

المصدر: موقع المنار - الوكالة الوطنية

السابق تعليق من عمرو اديب على انجازات كامل الوزير
التالى زاهي حواس ممازحا فاروق حسني: "كنت عايز أجوزه بس هو انشغل في الثقافة"