أخبار عاجلة

6 مكاسب مؤكدة بعد رئاسة الاتحاد الافريقى..

6 مكاسب مؤكدة بعد رئاسة الاتحاد الافريقى..
6 مكاسب مؤكدة بعد رئاسة الاتحاد الافريقى..

أكد عدد من أعضاء اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن هناك 6 مكاسب اقتصادية هامة تعود على مصر بعد تولى رئاسة الاتحاد الإفريقى رسميا يأتى فى مقدمتها فتح السوق الإفريقية وهى السوق الأفضل للمنتجات والسلع المصرية إلى جانب دعم التبادل التجارى بين القاهرة ودول القارة السمراء، بالإضافة إلى زيادة تدفق السياح الأفارقة لمصر.  
أكد هشام عمارة عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى تعزز من العلاقات الاقتصادية المصرية الإفريقية بشكل كبير مشيرا إلى أن السوق الإفريقى هو أفضل سوق للمنتجات والسلع المصرية لافتا إلى أن علاقة مصر بإفريقيا مرت بمرحلة من الجمود فى فترات سابقة إلا أن مصر تعود بقوة لإفريقيا حاليا.
أضاف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى تساعد فى دعم الصناعات والمشروعات الصغيرة بالقاهرة ، إذ يساعد تواجد الرئيس السيسى على رأس الاتحاد الإفريقى يساعد فى تذليل المشكلات والعقبات اللوجيستية والإدارية بين القاهرة وباقى عواصم القارة السمراء.
وأوضح "عمارة" أن المنح المصرية لإفريقيا وخاصة من الأزهر والجامعات المصرية تعزز العلاقات الاقتصادية بين مصر وباقى دول القارة لافتا إلى أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى تساعد على تحريك المياه الراكدة فى تبادل الاستثمارات بين مصر ودول القارة وذلك بعد تحرير التبادل الاستثمارى من العقبات الإدارية.
بدورها قالت بسنت فهمى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس والنواب إن من المكاسب الاقتصادية الكبرى التى ستحققها مصر بعد رئاستها للاتحاد الأفريقى 2019 ، هو تصدير العديد من المنتجات التى تنتجها مصر فى الزراعة وغيرها من المجالات العديدة.
وأضافت، أنه أيضا نقل الخبرات فى مجال الاسكان ، والكهرباء والبترول والزراعة على غرار المشروعات الضخمة التى تمت على أرض مصر، بالإضافة إلى منع الهجرة غير الشرعية، والعمل على الاستثمار فى المناطق الافريقية، والبورصات الأفريقية .
وتابعت أن رئاسة مصر للاتحاد الافريقي ستتيح الفرص فى مجالات النقل والتجارة ، والتبادل التجارى بين مصر والدول الأفريقية ، بالإضافة إلى تطوير العمل فى المجال الاقتصادى بشكل كبير، ومن المكاسب الأخرى أن مصر تكون أحد المقاصد السياحية الهامة للأفارقة، ولابد من الاهتمام بهذا المجال تنشيط وجذب السياحة الأفريقية إلى مصر.
ومن جانبه قال فايز أبو خضرة ، عضو مجلس النواب، إن مصر ستحقق عدد من المكاسب بعد تسلمها رئاسة الاتحاد الإفريقى، هو التبادل التجارى بين مختلف الدول الإفريقية وزيادة نشاط السياحة فى مصر، وكذلك العمل على تنشيط العمالة فى أفريقيا .
وأضاف عضو مجلس النواب ، أن الدولة ستعمل على نقل الخبرات فى الكثير من المجالات للدول الأفريقية ، وسيحدث تعاون مشترك فى مجالات الصناعة والزراعة ، والعمل على زيادة الاستثمارات الأفريقية داخل مصر، وإنشاء خطوط طرق وسكك حديدية ، ونقل الخبرات المصرية فى مجال الصحة فى القضاء على فيرس سى وغيرها.
تجدر الإشارة إلى أن مصر تسلمت رئاسة الاتحاد الإفريقى، أمس الأحد، حيث يتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسى الرئاسة من الرئيس الراوندى بول كاجامى، فى نفس السياق استهلت فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لقمة الاتحاد الإفريقى بالجلسة المغلقة للقادة ورؤساء دول وحكومات الدول الأفريقية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وناقشت الجلسة اعتماد جدول أعمال القمة، بالإضافة إلى استعراض تقرير عن الإصلاح المؤسسى للاتحاد الإفريقى، حيث قدم رئيس الاتحاد الذى تنتهى مدة ولايته بول كاجامي رئيس جمهورية رواندا لمحة عامة عن الإصلاح، بينما قدم موسى فكى محمد رئيس المفوضية الأفريقية عرضا حول تنفيذ الإصلاح المؤسسى للاتحاد الأفريقى.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

السابق التعديلات الدستورية.. "عمليات الوطنية للصحافة" تتابع التغطية الإعلامية للاستفتاء
التالى زاهي حواس ممازحا فاروق حسني: "كنت عايز أجوزه بس هو انشغل في الثقافة"