أخبار عاجلة
حسام عاشور راحة من تدريبات الأهلي -

أستراليا تتأهل لنهائيات كأس ديفيز لفرق التنس

أستراليا تتأهل لنهائيات كأس ديفيز لفرق التنس
أستراليا تتأهل لنهائيات كأس ديفيز لفرق التنس

اليكم تفاصيل هذا الخبر أستراليا تتأهل لنهائيات كأس ديفيز لفرق التنس

حسمت أستراليا صعودها إلى نهائيات كأس ديفيز لفرق التنس؛ بعدما تقدمت على البوسنة والهرسك 4 صفر اليوم السبت في مواجهتهما بأديلايد، ضمن المنافسات التأهيلية.

وجاءت مواجهة أستراليا والبوسنة والهرسك ضمن 12 مواجهة في المنافسات المؤهلة إلى النهائيات التي تقام بمشاركة 18 فريقا في العاصمة الاسبانية مدريد في الفترة بين 18 و24 نوفمبر، طبقا للنظام الجديد للبطولة.

وبعد أن حقق الأستراليان جون ميلمان وأليكس دي مينار الفوز في مباراتي الفردي أمس الجمعة، حسم الفريق الأسترالي فوزه بالمواجهة عبر تغلب الثنائي جون بيرز وجوردان طومسون على الثنائي البوسني ميرزا باسيتش وتوميسلاف بركيتش 7 5 و6 1 في مباراة الزوجي.

وبعدها أكد الفريق الأسترالي تفوقه بفوز أليكسي بوبيرين على نيرمان فاتيتش 6 1 و7 6 (7 2)، وقال ليتون هيويت، مدرب الفريق الأسترالي، "كان لدي ثقة هائلة في هؤلاء اللاعبين، ولكن التوقعات صعبة في كأس ديفيز، لذلك أنا سعيد بتأهلنا".

أما الفريق الياباني، فقد واجه مهمة أكثر صعوبة في الصين من أجل انتزاع بطاقة التأهل، حيث حسم المواهة عبر المباراة الخامسة.

وتعادل الفريقان الياباني والصيني 1 1 عبر مباراتي الفردي أمس الجمعة، ثم تقدم الفريق الصيني عبر مباراة الزوجي اليوم ليتعادل الفريق الياباني بفوز يوشيهيتو نيشيوكا، ويتأجل الحسم إلى المباراة الخامسة الأخيرة.

وفي المباراة الحاسمة، أهدى الياباني تارو دانييل بلاده بطاقة التأهل للنهائيات بالفوز على تشي لي 6 3 و6 7 (4 7) و6 3، وفي المواجهة التي جمعت بين البرتغال وكازاخستان في أستانا، جدد الفريق البرتغالي أمله اليوم عبر مباراة الزوجي لكن الفريق الكازاخستاني حسم تأهله بالتقدم 3 1، بعد فوز ميخائيل كوكوشكين على النجم البرتغالي جواو سوزا 6 4 و6 1.

كذلك تأهلت إيطاليا بتقدمها على الهند 3 1 في كالكاتا، وحقق أندرياس سيبي الفوز الحاسم وتغلب على براجنيش جونسواران 6 1 و6 4.

السابق نائب وزير الدفاع السعودي: الشعب الإيراني يدفع ثمن سياسات نظامه الداعمة للإرهاب
التالى صور.. انطلاق المسابقة العلمية بـ"هندسة المطرية"