أخبار عاجلة
نيمار يرتبط بحبيبة ثري خليجي -
إنذار دولي لميليشيا الحوثي -

"الوطن" تنشر مواعيد إجراءات انتخابات الصحفيين قبل إقرارها الأحد المقبل

"الوطن" تنشر مواعيد إجراءات انتخابات الصحفيين قبل إقرارها الأحد المقبل
"الوطن" تنشر مواعيد إجراءات انتخابات الصحفيين قبل إقرارها الأحد المقبل

وإليكم تفاصيل الخبر

"الوطن" تنشر مواعيد إجراءات انتخابات الصحفيين قبل إقرارها الأحد المقبل

حصلت "الوطن" على جدول مواعيد انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، المقرر مناقشتها وإقرارها، الأحد المقبل، خلال اجتماع مجلس النقابة.

ومن المقرر أن يختار المجلس في اجتماعه العضو الذي يترأس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، وكشفت مصادر أن هذا المنصب سينحصر بين جمال عبدالرحيم، الذي سيستمر في تشكيل المجلس المقبل، وحاتم زكريا، سكرتير النقابة الحالي والذي ستنتهي ولايته، حال عدم ترشحه في الانتخابات المقبلة وباعتباره أكبر الأعضاء سنا.

وقال حاتم زكريا، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنَّه سيتم فتح باب الترشيح لانتخابات نقابة الصحفيين على مقعد النقيب و6 من أعضاء المجلس يوم 9 فبراير المقبل، على أنَّ تعقد الجمعية العمومية والاقتراع حال اكتمال النصاب القانوني يوم الجمعة 1 مارس 2019.

وأوضح زكريا لـ"الوطن"، أنَّ هذه المواعيد طبقًا لما تنص عليه اللائحة، موضحًا أنَّه سيتم فتح باب الترشيح في الفترة من 9 لـ13 فبراير، من العاشرة صباحًا حتى 3 عصرًا يوميًا عدا اليوم الأخير حتى 12 ظهرًا، حيث سيتم إعلان الكشوف.

وتابع "زكريا"، أنَّه سيتم تقديم الطعون والتنازلات يوم 18 فبراير، ثم إعلان الكشوف النهائية لتبدأ فترة الدعاية الانتخابية حتى موعد انعقاد الجمعية العمومية طبقًا للائحة في الجمعة الأولى من شهر مارس، والتي تتوافق مع أول مارس المقبل.

وأشار سكرتير عام النقابة إلى أنَّه يشترط حضور نصف عدد أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين + 1 لاكتمال النصاب في المرة الأولى، وبدء التصويت، مبينًا أنَّه في حال اكتمال النصاب وجاءت نتيجة منصب النقيب بالإعادة فتجرى الإعادة في اليوم التالي السبت 2 مارس 2018.

وأشار إلى أنَّه إذا لم يكتمل النصاب يؤجل انعقاد الجمعية العمومية لمدة أسبوعين لتعقد في 15 مارس، لافتًا إلى أنَّه يشترط حينها حضور 25% فقط من عدد الأعضاء المشتغلين المسددين للاشتراكات، وإذا حدثت إعادة على منصب النقيب تجرى أيضًا في اليوم التالي 16 مارس 2018.

السابق شائعة الزواج تعيد الفنانة شيرين سيف النصر للأضواء من جديد!
التالى مصر: أول تعليق من والد الإرهابي بعدما علم بتفجير ابنه لجسده في حادثة الدرب الأحمر