أخبار عاجلة
ننشر تفاصيل خطاب الأهلي المنتظر لاتحاد الكرة -
فيديوهات تكشف حركة كائن مهدد بالانقراض -
قتيلان في صدامات مع الجيش الفنزويلي -

بالفيديو.. أشرف مرعي: وسائل اتصال جديدة للتواصل مع المعاقين

بالفيديو.. أشرف مرعي: وسائل اتصال جديدة للتواصل مع المعاقين
بالفيديو.. أشرف مرعي: وسائل اتصال جديدة للتواصل مع المعاقين

أكد الدكتور أشرف مرعي، أمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة، أن دور المجلس هو رسم السياسات والتنسيق بين الوزارات، وتحويل المشاكل للمسئولين التنفيذيين سواء الوزارات أو المحافظات، مضيفًا أن دورنا هو نقل المشاكل الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة للمسئولين مع طرح الحل مقترحة.

 

وأضاف خلال تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، لدينا مكتب لخدمة المواطنين وتلقى الشكاوي، وربطنا الشكاوي التي تأتي إلى مجلس الوزراء بالمجلس القومي لبحثها بالتعاون معنا مع اقتراح الحلول المناسبة.

 

وأوضح أن المجلس القومي وقع برتوكول تعاون مع مؤسسة الزكاة التابعة للأزهر لحل مشاكل التي تأتي إليه، مشيرًا إلى أن القانون رقم 10 لسنة 2018 يعتبر نقلة نوعية وأصبح لنا حقوق في التعليم والعمل والصحة.

 

وتابع ،  القانون سيتم تطبيقه في 23 مارس 2019 بعد إعطاء الوزارات فرصة للتطبيق القانون، مضيفًا إن هناك إتاحة فرص لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم للوظائف المناسبة.

وقال ، إن هدفنا من الندوة توعية المواطنين بمحو الفكرة السلبية عن ذوي الاحتياجات الخاصة، بعدما صدور قانون بفضل اهتمام الرئيس بذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا أهمية الإعلام في دعم ذوى الاحتياجات الخاصة.

السابق توظيف عمرو خالد!
التالى السودان.. مرسوم جمهوري بتكليف وزراء وحكام للولايات