أخبار عاجلة
'Heartbroken, devastated' LeBron vows to continue Kobe legacy -
توقف مسيرة نجمة تونس في "أستراليا المفتوحة" -
US military confirms plane crash in Afghanistan -
اليوم: التوقعات تشير إلى أمطار وطقس بارد -
تقتل كفيلها حرقا لسرقة 120 ألفًا -
ملاحقة شخص أساء لطالبات جامعيات وأولياء أمورهن -
بدء تراخيص محلات الـ 24 ساعة في مكة المكرمة -

توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة الأمريكية بالقاهرة وكلية تشارلستون

توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة الأمريكية بالقاهرة وكلية تشارلستون
توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة الأمريكية بالقاهرة وكلية تشارلستون

وقعت الجامعة الأمريكية بالقاهرة وكلية تشارلستون في ساوث كارولينا، صباح اليوم الأربعاء اتفاقية شراكة جديدة لإطلاق برنامج للتعاون الأكاديمي وتبادل طلاب دراسات البكالوريوس والدراسات العليا لمدة خمس سنوات، وكلا الجامعتين من المؤسسات التعليمية ذات الباع الطويل في مجال التعليم والتي توفر الدراسات التأسيسية القائمة على التحليل النقدي.

يحصل الطلاب من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وكلية تشارلستون على منحة دراسية لقضاء فصل دراسي أو سنة دراسية في الخارج في المؤسسة الشريكة الأخرى، مما يقدم للطلاب تجربة دولية فريدة ويعزز العلاقات الثقافية بين الشرق والغرب. 

وقال أحمد طلبة، الرئيس الأكاديمي المشارك للإدارة الاستراتيجية لشئون الالتحاق وأستاذ التسويق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة: "إن شراكتنا الجديدة مع كلية تشارلستون تعد فرصة هائلة لطلابنا لقضاء فصل دراسي في واحدة من أفضل المؤسسات التي تقدم تعليم الدراسات التأسيسية في ساوث كارولينا، والتي توفر تعليمًا جيدًا إلى جانب إتاحة الفرصة للطلاب للحصول على تجربة طلابية حقيقية.

وأشار إلى أنه تم تصنيف كلية تشارلستون في المرتبة الأولى بين الجامعات الحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث نسبة طلاب البكالوريوس الذين يدرسون في الخارج. وأنا أتطلع إلى استضافة طلاب كلية تشارلستون بالجامعة وحصول طلابنا على تجربة فريدة من نوعها هناك."

كان جوناثان وولف، عضو مجلس أوصياء الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والذي درس سنة 1975 بالجامعة، ومؤسس ورئيس شركة Wendover Housing Partners، وزوجته نانسي لهما دور أساسي في دعم هذا البرنامج.

يقوم الثنائي بتمويل برنامج دراسة طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة لمدة فصل دراسي أو سنة دراسية بالخارج في كلية تشارلستون، في حين يقوم هيلتون وكاترين سميث، العضوان بالمجلس الاستشاري التابع لكلية تشارلستون للغات والثقافات والشئون العالمية، بتمويل دراسة طلاب كلية تشارلستون بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

السابق القيادة المركزية الأميركية توجّه رسالة لإيران وتعلن جاهزيّتها للرد
التالى مستشار "الوزراء" الإعلامي: غدا يوم عمل طبيعي.. و7 يناير أجازة عيد الميلاد الجديد