أخبار عاجلة

البرهان: عودة حركة الملاحة الجوية فى مطار الخرطوم إلى طبيعتها

البرهان: عودة حركة الملاحة الجوية فى مطار الخرطوم إلى طبيعتها
البرهان: عودة حركة الملاحة الجوية فى مطار الخرطوم إلى طبيعتها

اليكم تفاصيل هذا الخبر البرهان: عودة حركة الملاحة الجوية فى مطار الخرطوم إلى طبيعتها

قال الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان لن نسمح بحدوث انقلاب في السودان.

وأعلن البرهان حسبما أفادت فضائية "العربية" في نبأ عاجل منذ قليل عن عودة حركة الملاحة الجوية في مطار الخرطوم إلى طبيعتها.

وأشار البرهان إلى عودة الهدوء بالخرطوم وجميع المناطق التي شهدت توترا، مضيفا أن ما حدث هو محاولة لإجهاض الثورة وتم السيطرة على جميع المقرات من قبل القوات المسلحة.

وأكد البرهان أنه ستظل القوات المسلحة متماسكة لحماية المرحلة الانتقالية وثقته لهم في حفظ الأمن.

واعتقلت قوات الجيش السوداني، مساء أمس الثلاثاء، 43 فردا من هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات، بعد قيامهم بالتمرد وإطلاق النيران بشكل عشوائي على المواطنين.
وأعلن جهاز المخابرات العامة في بيان له استعادة السيطرة على جميع مقار المخابرات في الخرطوم التي سيطر عليها متمردي المخابرات.

وقال في بيان له عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر "بحمد الله تم احتواء الموقف وحقن الدماء عبر مفاوضات قادها أبو بكر دمبلاب (رئيس جهاز المخابرات) بنفسه وسلم الأفراد أسلحتهم وانصرفوا بأمان ودخلوا في إجازة لحين استلام حقوقهم".

وقتل أحد أفراد الدعم في هيئة العمليات وأصيب آخرين خلال سيطرة الجيش على عملية التمرد.

وشهدت العاصمة السودانية الخرطوم انتشارًا مكثفًا لقوات الأمن، بعد أن أطلق عاملون سابقون في جهاز الأمن والمخابرات العامة الرصاص في الهواء؛ احتجاجًا على المقابل المادي الذي حصلوا عليه نظير إنهاء خدماتهم، ما أدى لإغلاق المجال الجوي للبلاد مؤقتًا.

وأذاع التلفزيون السوداني بيانًا لوزير الإعلام، فيصل محمد صالح، قال فيه: «إنَّ المسلحين عاملون سابقون في الجهاز رفضوا المقابل المادي الذي أقرته الجهات الرسمية مقابل التسريح».

وأوضح: «تواصل الجهات المسؤولة مساعيها لإقناع الوحدات المتمردة بتسليم أنفسهم، وسلاحهم للقوات النظامية».

ويعد إعادة هيكلة جهاز الأمن والمخابرات العامة أحد المطالب الرئيسية للانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق عمر البشير، وجاء صرف هؤلاء العاملين من الخدمة في إطار خطة إعادة الهيكلة.

السابق «إنستجرام» تقدم ميزة الرسائل المباشرة على إصدارة المنصة عبر الويب
التالى تركي الفيصل يؤكد رد إيران على اغتيال سليماني مسرحية